أرشيف صحيفة البلاد

نسرين: لماذا نحرم من التعليم الجامعي

من عروس البحر الأحمر وصلت \" البلاد\" رسالة مذيلة بتوقيع الطالبة نسرين محمد إحدى الطالبات اللاتي لم يتمكن من الالتحاق بالتعليم الجامعي للعام الجامعي الحالي .
وقالت نسرين: اوجه هذا التساؤل إلى معالي وزير التعليم العالي والى كل من يهمه الأمر وأقول لهم : لماذا نحرم من التعليم الجامعي تحت ذرائع ليست بالمقنعة ( على حد تعبيرها ) تارة باسم القياس وأخرى باسم النسبة المئوية لمعدلاتنا في الثانوية العامة . وتضيف: من وجهة نظري اعتقد أن الحقيقة غير ذلك وهي عدم قدرة الوزارة على توفير مقاعد جامعية تستوعب جميع الطلاب والطالبات المتقدمين للالتحاق بالتعليم الجامعي ، على الرغم من الميزانيات الضخمة التي وفرتها حكومتنا الرشيدة لأجل توفير تعليم جامعي راقي لكل أبناء وبنات البلد .
وتتابع: المعضلة في الأمر أن الطلاب الذكور يستطيعون السفر حتى إلى خارج المملكة للحصول على التعليم الجامعي لكن نحن البنات لا نستطيع ذلك لأكثر من سبب وهذا مايضاعف ألمنا ويزيد من معاناتنا ويهدد مستقبلنا .
وتختم بالقول: يا وزارة التعليم العالي إذا كان خادم الحرمين الشريفين قد وجه بدخول المرأة إلى مجلس الشورى والمجالس البلدية في تطور شهد له القاصي والداني بأنه سينقل المرأة السعودية إلى عصر هو الأروع في حياتها ، فكيف نستطيع ان نلبي طموحاتنا وطموحات مليكنا إذا لم نلتحق بالتعليم الجامعي ؟ .