أرشيف صحيفة البلاد

نسائي (خيركم) يحتفل بحافظات القرآن وسط فرحة الأمهات

جدة – ابراهيم المدني

وسط أجواء قرآنية تزينت بدموع الأمهات، احتفل القسم النسائي بجمعية ” خيركم” لتحفيظ القرآن بجدة بتخريج حافظات القرآن الكريم، والذي أقيم على مسرح الجمعية وسط حضور مديرات ومعلمات الدور النسائية المنتشرة في المحافظة.

وفي كلمتها، حثت رئيسة المجلس الاستشاري النسائي الدكتورة فاطمة نصيف على أهمية حفظ القرآن، وجعله منهج حياة، موجهة رسالة إلى الخريجات ألا يكون العهد بهن مع كتاب الله فور تخرجهن، بل عليهن بدوام المراجعة، حتى لا يتفلت القرآن منهن، منوهة بضرورة العمل بأحكامه واجتناب نواهيه.
وفي السياق نفسه أوضحت مديرة مراكز الاشراف الاستاذة أمينة الرحيلي، أن منسوبات القسم النسائي يشعرن بالفخر لتعليم كتاب الله لمن لا ينطقن لغة القرآن، ويجدن صعوبة في فهم اللغة العربية والتفسير، ورغم ذلك وصلن للمراكز العشرة الأولى، وحجزن خمسة مقاعد بين الثلاثة عشر الأوائل على مستوى محافظة جدة.
هذا وشهد الحفل العديد من الفقرات المتنوعة من تلاوات قرآنية و عروض مرئية ووصلات إنشادية وكلمات خطابية ، في حين اختتم الحفل بتكريم صاحبات المراكز الأولى على مستوى المحافظة وكافة المتميزات، واللاتي قمن بتقديم الهدايا لأمهاتهن، وتقبيل رؤوسهن؛ امتناناً وشكرا لمجهوداتهن التي توجت بحفظ القرآن.