أرشيف صحيفة البلاد

مهرجان(جدة عيد وبحر) يختتم فعالياته الأحد وسط حضور كبير

جدة – سالم بكوش

انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة الفود ترك “عربات الطعام” بين الشباب والشابات السعوديين التي شجعت الكثير منهم في الدخول في هذا الاستثمار وخوض تجربة عالم “البزنس” التي نجح الكثير فيها وتميزوا بأفكار خلاقة ومبدعة لفتت الانتباه في المجتمع ، حيث أنه يعتبر البعض المصدر الأساسي الذي يحد من البطالة، والبعض الآخر يجده مصدر ثانوي يساعده على زيادة الدخل وتحسين مستوى المعيشة.

وتشهد المهرجانات والفعاليات المختلفة في جدة ، تواجد ” الفود ترك ” بشكل كبير لها بخلاف موقعها المحدد لها من قبل أمانة جدة، الأمر الذي ساعدهم على الوصول لأكبر عدد من الناس وتوصيل أفكارهم بشكل أسرع وسماعهم للآراء والمقترحات لتحقيق الأفضل لهم.

ويحظى مهرجان ”جدة عيد وبحر” برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وبإشراف جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة وتنظيم شركتي الحديقة الاجتماعية وتدابير للثقافة والفنون والمؤتمرات بإقبال مجموعة من الشباب والشابات الواعدين ، فتقول رهام فوزي شبانة واحدة من ملاك عربات الطعام رغم أنها طبيبة أسنان إلا أنها اختارت الدخول في تجربة تحدي المشروع لتكوُّن أول طاقم سيدات سعودي في هذا المجال لوجود ثغرة ونقص في الاهتمام بعربات الطعام من قبل السيدات وألا يكون محتكراً للرجال فقط .

وتحدث السيد سلطان نجيم مالك مشروع لبيع السجق أنه اختار هذا المجال تحديداً ليتميز فيه ويبعد عن الأختيارات المتشابهه لأغلب عربات الطعام الذي يسعى أن يتوسع مستقبلاً في كل انحاء المملكة.

وأضاف عامر كردي من ضمن المشاركين في مهرجان “جدة عيد وبحر ” ان دخوله في هذا المجال كان عن طريق رؤية التجارب الناجحة ممن سبقوه في تجربة عربات الطعام مما شجعه ذلك للدخول فيه بدون أي تردد.

وأشاد عدد من الشباب الـ “فود ترك ” أن إقامة مثل هذه المهرجانات والفعاليات تساعدهم على المعرفة والممارسة واكتساب الخبرات بشكل أكبر مما يسهل عليهم التوسع مستقبلاً لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم واستثمار أوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع المنشود.