الأرشيف سياحة

من خلال دائرة التنشيط السياحي التابعة لحكومة \"دبي\" .. مشاركة خليجية واسعة النطاق بمعرض «جدة» للسفر والسياحة في دورته الثالثة

كتب :إبراهيم عبداللاه ..

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز، محافظ جدة أفتتح أمين المحافظة د. هاني ابو راس فعاليات معرض \"جدة\" للسفر والسياحة في نسخته الثالثة، وسط مشاركة أكبر الشركات السياحية المحلية، وعدد من المؤسسات الإقليمية والعالمية.
وتأتي مشاركة الهيئة العامة للسياحة والآثار في فعاليات المعرض للعام الثاني على التوالي، تأكيداً للدور الذي يقدمه للعوائل بمختلف جنسياتهم وأطيافهم، ودعماً للسياحة المحلية، التي تعتبر أساس الإستراتيجية التي تتبناها الهيئة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة مع رجال الأعمال للنهوض بقطاع السياحة والسفر.
ويسعى معرض \"جدة\" إلى تعريف السياح بأساسيات السفر، وتقديم خطط لكل أفراد العائلات تسلط الضوء على إجراءات ما قبل السفر أو التوجه للجهة السياحية؛ داخل المملكة أو خارجها، وتأمين الرحلة منذ الانطلاق إلى الرجوع، إضافة إلى استخراج الفيزة التي ستكون متاحة تحت مظلة المعرض.
كما شهد المعرض كذلك تدشين عدد من الجهات المشاركة مشاريع سياحية جديدة في مدينة \"جدة\"، من المنتظر أن يتم افتتاحها في الربع الأخير هذا العام بقيمة تجاوزت مليار ريال، منها مراكز تسوق ومنتجعات سياحية وفنادق، تعمل عدد من الجهات الاستثمارية على الانتهاء من إنشائها، وتقديمها للسوق المحلي بشكل حديث ومبتكر.
وكانت المشاركة الخليجية حاضرة وبفعالية العام الجاري، من خلال دائرة التنشيط السياحي التابعة لحكومة \"دبي\"، التي أكدت من خلال مشاركتها على جهود الإمارة الحثيثة، لتكون الوجهة السياحية الأولى للسائح السعودي والعائلة على حد سواء، من خلال تقديم لإستراتيجيتها السياحية والأنظمة والقوانين المعمول بها في \"دبي\"، لزوار المعرض والمشاركين.
إضافة إلى مشاركة سلطنة \"عمان\" التي هدفت إلى إبراز أهم المعالم السياحية في السلطنة، وكيفية الحصول على أفضل الأسعار والأماكن الترفيهية، والتعامل مباشرة مع المسئولين عن الجذب السياحي، لتكون عمان \"قبلة\" ترفيهية للسائح السعودي خلال الفترة المقبلة.
فيما تؤكد إحصائيات تابعة للهيئة العامة للسياحة والآثار، على ارتفاع حجم الإنفاق في قطاع السياحة الداخلية السعودية من 59 مليار ريال عام 2010، ليصل إلى 103 مليارات ريال بحلول العام المقبل، والمساهمة في توفير 837 ألف وظيفة، يستحوذ السعوديون على 26 % منها، ومن المتوقع زيادة عدد الوظائف في القطاع إلى 926 ألف فرصة عمل بحلول عام 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *