أون لاين الأرشيف

منهم المبدع والمخترع وصاحب الهمة العالية .. رواد «تويتر» يناقشون حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة

كتبت: داليا رزق
قام نشطاء تويتر بعمل هاشتاق يحمل اسم (المجلس الأعلى للمعوقين) يطالبون من خلاله بهيئة مستقلة خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة تهتم بهم وتطالب بحقوقهم.
في البداية كتب أبو مهند: غايتنا وهدفنا هيئة مستقلة لذوي الإعاقة وأكدت على كلامه الأخصائية النفسية تهاني العمودي، حين قالت المجلس الأعلى للمعاقين يكفل للمعاق حقوقه للأسف لا توجد منظمة ترعى حقوقهم كل يوم أم تجيني تبكي من معاملات مديرات المدارس السيئة ورفضهن للدمج، مضيفة أنها في العام 2010 حضرت مؤتمرا عن الدمج في الكويت وفي نهاية المؤتمر نص المجلس الأعلى للمعاقين الكويتي على بنود قانونية وتربوية.

في حين رفضت حصة الرشيد \"Hessah AAl-Rasheed\" كلمة معاق لأنها كلمة ليست من الإنسانية وممكن تحطمه، فهناك أشخاص من ذوي الاحتياجات أفعل بكثير من الأشخاص الأسوياء. وأضافت أن وزارة التربية نفذت خطوة جميلة في فكرة الدمج بالمدارس لكن وزارة الخدمة المدنية يجب أن تهتم بهم أكثر وتوفر وظائف لهم، أما سارة الحربي فقد أكدت أن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة يجب أن تكون بالأولوية كي لا نكون نحن والإعاقة عليهم. وأكد على ذلك أيضاً نواف بن خالد العكاس قائلا إن ذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء هذا الوطن فيجب ع الدولة والقطاع الخاص الاهتمام بهم، فكم من مبدع ومخترع من ذوي الاحتياجات الخاصة لم يحظى باهتمام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *