اقتصاد

منظمات حقوقية تسقط رشوة قطرية

فيينا – وكالات
أعلنت منظمات حقوقية مشاركة في اجتماع فيينا، رفضها القاطع لمشروع تقدم به وفد النظام القطري، بالجلسة العامة لاستضافة قطر مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد عام ٢٠٢٢.
وقالت المنظمات الحقوقية، في بيان، إنها تحيي الدول المعارضة لمشروع القرار القطري.
وأشار البيان إلى أن النظام القطري يريد رشوة الدول والمنظمات من خلال هذه الدعوة سيئة السمعة، وتحميلها دماء العمال الذين ذهبت أرواحهم نتيجة فساد النظام القطري وإهماله وانتهاكه لحقوق الإنسان والاتفاقيات الأممية.
وأصدر البيان منظمات لجنة اسر وعوائل ضحايا المنشآت الرياضية لبطولة كأس العالم ٢٠٢٢ في قطر، والمنظمة الإفريقية للتراث وحقوق الإنسان، والمنظمة العربية لحقوق الإنسان في أوروبا وبريطانيا، والشبكة العربية (الموازية) للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، والرابطة الخليجية للحقوق والحريات، والمؤسسة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا.
وكانت العاصمة النمساوية فيينا قد شهدت الخميس الإعلان عن تأسيس لجنة حقوقية معنية بمقاضاة قطر دوليا في ملف أوضاع العمالة الأجنبية، خاصة في منشآت الإعداد لاستضافة الدوحة نهائيات كأس العالم 2022.
وتشكلت اللجنة تشكلت باسم “لجنة الإنصاف الدولية لضحايا بطولة كأس العالم 2022 بقطر” من جانب حقوقيين معتصمين أمام مقر اجتماع الدورة السابعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد التي بدأت أعمالها، وانتهت أمس الجمعة في فيينا.
وقالت اللجنة، في بيان ، إنها تضم ممثلين عن المنظمات الحقوقية الدولية التالية:
– لجنة أسر وعوائل ضحايا المنشآت الرياضية لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.
– المنظمة الإفريقية للتراث وحقوق الإنسان.
– المنظمة العربية لحقوق الإنسان في أوروبا وبريطانيا.
– الشبكة العربية (الموازية) للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.
– الرابطة الخليجية للحقوق والحريات.
– المؤسسة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *