دولية

ملك البحرين: الملالي فشلة وقطر أخلت بميثاق مواجهة طهران

القاهرة ــ وكالات
استهجن العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، تمسك قطر بدعم الإرهاب وتآمرها على الأمن العربي عبر “إدخال القوى التخريبية إلى المنطقة “، وتلقيها ” الأوامر من الخارج” على غرار إيران لضرب استقرار البلدان العربية .
وأوضح العاهل البحريني، في حوار أجرته معه صحيفة “الأهرام” المصرية، في عددها الصادر، أمس الجمعة، أن المطلوب من قطر أن “تنفذ المطالب وتغير من سياستها التي ليس لها ارتباط بالخليج والأمة العربية، فمنظور التعاون الخليجي ما زال مثاليا، وخروج قطر عن السرب لن يؤثر عليه، لأنها ستعود في النهاية إلى رشدها”.
وتابع: “عندما وضع قادة الخليج ميثاق شرف لمواجهة إيران لم يخلّ به أحد إلا في قطر، فهم يجندون أكبر شركات العلاقات العامة في العالم لتنفيذ الأوامر التي يتلقونها من الخارج”.
وهاجم العاهل البحريني نظام الملالي في إيران، واصفا إياهم بـ”الفشلة” في معرض حديثه عن مؤامراتهم التخريبية بالمنطقة.
وأوضح أنه “في البحرين الحياة متطورة، وذلك أمر لم يعجب جيراننا، فالانفتاح الموجود لدينا ليس موجودا لدى البعض وأقصد هنا إيران فهم فشلة، ونحن نواجه بحسم أي تدخلات من شأنها الإضرار بأمننا والأمن القومي العربي”.
واستكمل حديثه بالتأكيد على أن “أشقائنا العرب لم يقصروا بشأن التأييد والتنسيق لمواجهة نظام الملالي الإيراني؛ فالسياسة والتمدد الإيراني التخريبي أمر واضح، والدفاع عن النفس حق مشروع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *