أرشيف صحيفة البلاد

ملتقى (صناعة وأثر) بجمعية مراكز الأحياء في جدة

جدة – ليلى باعطية

قامت الإدارة النسائية بجمعية مراكز الأحياء بتنظيم ملتقى بعنوان (صناعة وأثر) على مدار يومين، وذلك من منطلق تعميق التواصل مع الجهات ذات العلاقة من خلال المراكز التابعة لهم المنتشرة في أحياء مدينة جدة وتحقيق أثر للمجتمع.

ومن الأهداف التي يسعى الملتقى لتحقيقها من خلال البرامج المقدمة، هي : التدشين والتعريف بـ (5) اتفاقيات مع جهات ذات علاقة لتطوير قدرات الجمعية في تحقيق المنهجية المؤسسية. وأيضاً تحقيق التنمية المستدامة بتأهيل 100 من القيادات الشابة من العاملات في مراكز الأحياء في مدينة جدة، وتعزيز تبني العمل بنظام الجودة ”بيكاسو ” في المراكز بنسبة 25%، كل ذلك لعام 2018 م.

بالإضافة إلى ذلك فإن ملتقى صناعة وأثر يحقق أهداف الجمعية ويتواءم مع رؤية 2030 ، ويمكّن القيادات معرفياً من خلال اللقاءات مع الجهات ذات العلاقة ، ومهنياً من خلال الدورات التطويرية وذلك تحقيقا لأهداف الجمعية، ومن أهم الجهات : (المؤسسة العامة للتدريب المهني – الكلية التقنية للبنات – وزارة العمل والتنمية) بالإضافة إلى مراكز تدريبية متخصصة ومؤسسات تربوية عديدة ويهدف أيضاً الى التعريف بالأهداف المشتركة واليات التعاون والمبادرات التي تمت لبناء برامج مستدامة تلبي احتياجات المجتمع، ويعمل على توضيح الأنظمة والسياسات لكل جهة واستثمارها.

وفي اليوم الثاني، تم تجهيز ثلاث ورش عمل لموظفات المراكز للتنمية مهاراتهم وقدراتهم في عدة مجالات منها : الأمور المالية والمحاسبية وكتابة التقرير، كما يعد العمل التطوعي من أهم أهداف جمعية مراكز الأحياء والذي يهدف الى غرس روح الولاء والانتماء والعمل في بيئة مفعمة بالتعاون وحب الخير للغير.