محليات

مكاتب متنقلة لخدمة الحجاج التائهين

دشن نائب أمير منطقة المدينة المنورة الأمير سعود بن خالد الفيصل، المكاتب المتنقلة لخدمة الحجاج التائهين التابع للمؤسسة الأهلية للأدلاء.

واستمع الأمير من رئيس المؤسسة حاتم بالي، ومنسوبي القطاعات الخدمية، لشرح مفصل عن خدمة الحجاج التائهين في مكتب جنوب آسيا، ثم دشن السيارة المتنقلة لخدمة الحجاج التائهين والتي تقوم بعملها بالمنطقة المركزية، منوها بما يقدم لخدمة ضيوف الرحمن بتوجيهات خادم الحرمين ونائبه.

وأوضح رئيس مكتب الإرشاد أسامة حسين زاهد، أن المؤسسة تسعى لنقلة نوعية في الخدمات خلال موسم حج هذا العام لخدمة الحجاج التائهين وذلك بوجود مكاتب متنقلة عبارة عن سيارات مجهزة بكافة التجهيزات المطلوبة في مكاتب إرشاد التائهين الثابتة وعددها عشر سيارات متنقلة، ونفذت هذه الخدمة من قبل إدارة المؤسسة بعد دراسة مستفيضة.

وأضاف أنه تم تجهيز هذه المكاتب المتنقلة بأجهزة لوحية وجهاز لاسلكي وثلاجة صغيرة (جت) بها عصيرات وماء تقدم للحاج أثناء الاستضافة حتى العثور على موقع السكن ومن ثم يتم إيصاله من قبل موظف قسم التائهين له، مشيرا إلى أن جميع هذه المكتب المتنقلة تعمل وتخدم حول المنطقة المركزية شرقا وغربا وشمالا وجنوبا على مدار 24 ساعة والكادر الوظيفي في قسم الإرشاد 84 موظفا.

وتابع زاهد: سبق وأن تقدمنا بطلب أكشاك ثابتة لخدمة الحجاج التائهين بالمنطقة المركزية وكان هناك بعض الصعوبات في توفير مواقع لهذه الاكشاك واهتدينا إلى المكاتب المتنقلة التي تم استئجارها لخدمة الحجاج فترة أعمال موسم الحج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *