دولية

مقتل 7 حوثيين وإصابة 6 آخرين في غارات للتحالف بتعز

قُتل 7 مسلحين من جماعة الحوثيين والقوات الموالية لـ”صالح”، وأصيب 6 آخرون، بغارات لمقاتلات التحالف العربي الذي تقوده المملكة، غرب محافظة تعز اليمنية.

وقال مصدر ميداني، إن “المقاتلات الحربية شنت 3 غارات شرقي منطقة يختل شمال مديرية المخا، بالتزامن مع معارك عنيفة تدور بين الحوثيين والقوات الحكومية”.

وأفاد بأن المعارك دارت بين الطرفين، إثر قصف صاروخي متبادل، وفقاً لموقع المصدر اليمني.

من جهة آخر، أحبطت القوات الحكومية مساء اليوم هجوماً عنيفاً شنه الحوثيون ولقوات الموالية لصالح على مواقع أطراف منطقة كهبوب شمال غرب مديرية المضاربة شمالي محافظة لحج.

وتجدد القصف المدفعي بين القوات الحكومية أطراف مديرية طور الباحة شمال لحج والحوثيين في حيفان جنوب تعز.

إلى ذلك أدانت وزارة حقوق الإنسان في الحكومة الشرعية جريمة الاعتداء على المعتقلين في السجن المركزي بالعاصمة صنعاء والتي ارتكبتها المليشيات الانقلابية بعد ان حاولت اخراج ونقل 50 معتقلاً لأماكن سرية ولاستخدامهم كدروع بشرية او اخفائهم قسريا، مستخدمةً الرصاص الحي والقنابل المسيلة الدموع مما سبب الكثير من الجرحى والمصابين.

وحملت في بيان لها الميليشيا الانقلابية مسؤولية سلامة كل المختطفين، مطالبة الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية بالضغط بكل الوسائل على المليشيا الانقلابية لاحترام القوانين والحقوق التي صيغت لحماية الإنسان وصون كرامته وحقوقه الأساسية، والإسراع بوقف كافة أشكال الانتهاكات وعلى راسها الاعتقال التعسفي والإخفاء القسري، داعيةً للإفراج الفوري عن كافة المعتقلين ووقف الاعتداء عليهم وتعذيبهم، معتبرةً هذا العمل جريمة حرب ضد الانسانية سينال مرتكبها العقاب عاجلاً ام آجلاً وسيتم ملاحقته محليا ودوليا حتى ينال عقابه العادل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *