الأرشيف دولية

مقتل اثنين وإصابة سبعة في إطلاق نار على كنيسة بأمريكا

ناشفيل ـ رويترز
قالت الشرطة ووسائل إعلام محلية إن رجلا فتح نيران بندقيته في كنيسة في نوكسفيل بولاية تنيسي الأمريكية مما أسفر عن سقوط قتيلين بينهم رجل وصف بالبطل لحمايته آخرين من إطلاق النيران .
وأضافت الشرطة أن سبعة أشخاص أصيبوا بجروح بينهم أربعة إصاباتهم بالغة . وتمكن مصلون بالكنيسة من التغلب على الرجل واحتجزته الشرطة .
وقال راندال كينر منسق الاتصالات بمدينة نوكسفيل إن جيم د .أدكيسون ) ٥٨ عاما ) من بويل في تنيسي محتجز في مركز اعتقال نوكس كاونتي وسيفرج عنه بكفالة حجمها مليون دولار .
وذكرت الشرطة أن المسلح أخفى فيما يبدو البندقية إلى أن دخل الكنيسة ثم أطلق عدة أعيرة نارية قبل التغلب عليه .
وقالت بيكي طومسون المتحدثة باسم المركز الطبي بجامعة تنيسي إن أربعة مصابين في حالة حرجة إضافة إلى مصاب في حالة خطيرة .
وأضافت أن شخصا آخر تلقى علاجا بعد إصابته بأعيرة نارية وغادر المستشفى .ورفضت ذكر هوية المصابين .
وأفادت كميبرلي اونيل المتحدثة باسم مركز فورت سوندرز ريجونال الطبي إن مصليا آخر تلقى العلاج هناك بعد إصابة غير ناجمة عن عيار ناري قبل أن يخرج من المستشفى .
وذكر ستيرلينج أوين قائد شرطة نوكسفيل للصحفيين أن الهجوم وقع في الوقت الذي كان أطفال ينشدون فيه الأغاني الدينية وتفحص الشرطة تسجيلات الفيديو التي سجلها رواد الكنيسة لمعرفة ما إذا كان أحدهم صور الهجوم .
ولم يصب أي من الأطفال في الهجوم .
وتابع أوين أنه ليست هناك أدلة تشير إلى أنه ذهب للكنيسة من قبل كما أنه لم يقل أي شيء قبل أن يفتح النيران .وأضاف أن مكتب التحقيقات الاتحادي يساعد في التحقيقات .
وقال أوين إن الرجل الذي قتل عندما وقف أمام المهاجم لحماية آخرين يدعى جريج مكيندري ويبلغ من العمر ٦٠ عاما وهو عضو بالكنيسة .ولقيت ليندا كريجر ) ٦١ عاما ) حتفها في المركز الطبي بجامعة تنيسي بعد ساعات من الهجوم .
وأفاد أوين بأنه جرى إبلاغ الشرطة بالهجوم الساعة ١٠ : ١٨ صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة ووصل أول ضابط للكنيسة خلال دقائق لينقل المسلح إلى الحجز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *