الرياضة

مع إعلان جدول الليجا الإسباني.. تحديد موعد “كلاسيكو الأرض”

أجرى الاتحاد الإسباني لكرة القدم، قرعة مباريات الموسم الجديد للدوري المحلي (الليغا). وتنطلق منافسات الدوري يوم 19 أغسطس المقبل، حيث سيلعب برشلونة مع ديبورتيفو ألافيس، فيما سيواجه ريال مدريد نظيره خيتافي، وستشهد الجولة قمة ساخنة بين أتلتيكو مدريد وفالنسيا.

أما بقية مباريات الجولة فهي: أتلتيك بيلباو مع ليغانيس، وريال بيتيس مع ليفانتي، وسيلتا فيغو مع إسبانيول، وإيبار مع هويسكا، وجيرونا مع بلد الوليد، ورايو فاليكانو مع إشبيلية، وفياريال مع سوسييداد.

وستكون أولى المواجهات القوية لبرشلونة في الجولة السابعة، إذ سيلعب فيها مع أتليتك بيلباو، تعقبها مواجهة فالنسيا ثم إشبيلية فريال مدريد في الكلاسيكو. وفي الجولة الثالثة عشرة، سيخرج برشلونة لمواجهة أتلتيكو مدريد، ويعود لمواجهة فياريال، لتسير مبارياته بشكل متزن حتى نهاية الدور الأول.

أما ريال مدريد، فيبدأ مبارياته القوية في الجولتين السادسة والسابعة، بملاقاة إشبيلية في ملعب سانشيز بيزخوان، ثم يستقبل أتلتيكو مدريد بسانتياغو برنابيو، على أن يرحل إلى كامب نو في الجولة العاشرة لمواجهة برشلونة.

وعلى عكس المواسم السابقة، فإن نظام الدوري لن يكون متشابها، وهو ما يعني أن الفرق لن تواجه بعضها البعض في الدور الثاني بنفس ترتيب الدور الأول. وتقام مباراتا الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة يومي 28 أكتوبر المقبل في ملعب كامب نو، و3 مارس المقبل في ملعب سانتياغو برنابيو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *