أرشيف صحيفة البلاد

معلمون ومعلمات يقدمون 44 مبادرة لتطوير التعليم .. وزير التعليم يعتمد تنفيذ مبادرة برنامج أندية (فطن)

الرياض- البلاد
اعتمد معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى تنفيذ مبادرة برنامج أندية ” فطن ” النوعية تحت شعار ( صيف الوطن لجيل فطن ) لعام 1438هـ , في ثمان مناطق ومحافظات ( الرياض – مكة المكرمة – جدة – الأحساء – تبوك – جازان – نجران – الباحة ) .
وتشتمل المبادرة على مجالات التدريب والتثقيف والشراكة المجتمعية والترفية، ويستفيد من الأندية ( 200 ) طالب في كل نادي بمجموع كلي ( 3200 ) وطالبة وفق برامج مرحلية ابتداء من التزويد بالمعارف والممارسات والمواقف التدريبية إلى الممارسات التطبيقية المجتمعية من خلال الأعمال التطوعية والاتصال والتواصل بإقرانهم والمجتمع . وتبدأ فعاليات المبادرة في 15 / 10 / 1438هـ وتستمر إلى 25 / 11 / 1438هـ بمعدل ( 5 ) ساعات يومياً في الفترة المسائية ولمدة خمسة أيام في الأسبوع .
من جهة أخرى قدم المعلمون والمعلمات الذين شاركوا ضمن الدفعة الأولى في كندا من برنامج ” خبرات ” ( 44 ) مبادرة لتطوير التعليم ، أشاروا خلالها أنها خلاصة تدوين وتوثيق مشاهداتهم داخل المدارس الكندية، ويسعون من خلالها إلى لتحقيق التطوير وإحداث التغيير في الميدان التربوي .
وأكد المشرف على برنامج خبرات الدكتور محمد المقبل أن هذه المبادرات تأتي ضمن الأهداف التي يسعى البرنامح لتحقيقها كنافذة للوقوف على أحدث التجارب العالمية.