الثقافيـة

معرض تشكيلي سعودي يستهوي السويديين

الدمام- حمودالزهراني
بحضور ممثل السفارة السعودية في السويد، وعدد كبير من المثقفين والسعوديين المبتعثين ومن جنسيات مختلفة وبحفاوة كبيرة، افتتح في مدينة مالمو السويدية، في قاعة أوروهو معرض (لغتان) للفنانة التشكيلية إيمان الجشي، والفنانة ريم البيات، ولاقي إقبالا كبيرا واهتماما من الجمهور والمهتمين، الذين حرصوا على التمتع بكل ما احتواه من فن تحت تشوق كبير لرؤية إنجازات وثقافة المرأة السعودية؛ حيث قدم المعرض الصورة الحقيقية والمشرفة عن المرأة السعودية، وما تقدمه في جميع المجالات .
وتم تغطية المعرض من قبل القناة الرسمية السويدية وقناة mbc وقنوات أخرى، بالإضافة الى الصحف ، وأعجب الجمهور بالأعمال المقدمة؛ خصوصاً أنها لتجربتين مختلفتين لكل منهما لغتهما البصرية الخاصة ، وسوف يستمر المعرض حتى 8 مايو القادم.
إيمان وريم تلتقيان لأول مرة في تجربتين فنيتين من المملكة العربية السعودية، وتحديدا من القطيف، ومن حي واحد، تقدم كل واحدة منهما لغتها الخاصة والمتفردة، كأنما الزمن لم يجمع بينهما ولا المكان.
لغتان بصريتان تحفران في الجغرافيا، وتختصران المسافات نحو متلق ليس بعيدا عنهما ، رغم المنطق الرياضي الذي يظن ذلك، بل هو الفن جامع مهما اختلفت الهويات الإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *