الديجتال

مطالبات بتطبيق التجنيد الإجباري في السعودية

دشن مغردون على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر وسم ” #رسميا_التجنيد_اجباري” الذي تصدر قائمة الوسوم الأعلى تداولا في السعودية صباح السبت 20 أغسطس 2016 .
وقال مغردون أن دعوى الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل شيخ مفتي عام المملكة، إلى التجنيد الإجباري للشباب من أجل تهيئتهم ليكونوا درعاً للوطن، تسببت في إنشاء الوسم الذي لايغدو كونه اشاعة إلا انها لاقت استحساناً وقبولاً؛ خاصة في مثل هذه الظروف والتحديات التي تمر بها المنطقة.
قال نزيه الحيزان ‏@nazeeh_alhaizan ليت هذا القرار ينفذ سيخدم الوطن اجتماعيا وأمنيا “#رسميا_التجنيد_اجباري ليته يصير ..والله ثم والله إنه راح يكون من القرارات السليمة والتي تخدم الوطن اجتماعيا وأمنيا وغرس معاني الرجولة مبكرا”.
ونفى إليكسندر ‏@IIII1I أن يكون القرار رسمي لكنه تمنى هو الآخر تطبيقه “#رسميا_التجنيد_اجباري ما اتوقع فيه شي رسمي بس اتمناها والله لو ٣ شهور بس تعلم بعض الخكر المرجله شوي”.
وطالب أبوهاشم ‏@alparod17 بتعليم الطلاب قصص الجهاد والفتوحات لينمو في قلوبهم حب حماية الوطن “لقنوا أشبالكم في المدارس عن الجهاد وقصص الفتوحات وسير الأبطال ستجدونهم من دون( جبر ) وحوش أكاسره يحمون حمى الأوطان #رسميا_التجنيد_اجباري”.
وقال ‏@drmohamadalhdla سنسعد لو رأينا أكثر من 10 مليون مواطن قادر على حماية الوطن “كم نكون سعداء ونحن نرى أكثر من 10ملايين مواطن مدربين وقادرين على حماية الوطن ومقدساته ومقدراته وليس أي وطن إنه الحرمين#رسميا_التجنيد_اجباري”.
أما شهد الزهراني. ‏@Iishahd_8 فقالت أي رجل يطالب بحقوق المراة أتمنى تجنيده فورا “#رسميا_التجنيد_اجباري اي رجال طول وعرض ويصايح في تويتر عن حقوق المرأة ياليت تجنيد ع طول (: .”.
وناشد ابو زياد ‏@zyad22291 بتطبيق القرار فعليا “تكفى ي ابوفهد طلبناك يكون الموضوع جد خل البزران اللي صارو انعم من البنات يسترجلون #رسميا_التجنيد_اجباري”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *