محليات

مصادرة 2400 دجاجة غير صالحة للاستهلاك بمكة

مكة المكرمة – أحمد الأحمدي

أحبطت بلدية أجياد الفرعية بمكة المكرمة محاولة توزيع كميات كبيرة من الدواجن بطرق عشوائية، حيث تمكن مراقبو البلدية من ضبط شاحنة مخالفة تحمل كميات كبيرة من الدواجن غير مذبوحة ومجهولة المصدر ويظهر عليها علامات المرض وعدد كبير منها نافق وغير صالح للاستهلاك الآدمي ، وكانت في طريقها إلى التوزيع في مكة المكرمة .

وقال المهندس عبدالله بن خميس الزايدي رئيس بلدية اجياد الفرعية ، بإن البلدية تكثف نشاطها الرقابي ، من خلال حرصها على متابعة مثل هذه المخالفات والتأكد من سلامة كل ما يعرض ويباع من الاطعمة والمواد الغذائية ، لافتا الى أن الفرق الميدانية تقوم بمراقبة الاسواق خلال هذه الايام على مدار الساعة ، مناشدا بأهمية تعاون الجميع لمكافحة الظواهر السالبة المختلفة والإبلاغ عن أي ممارسات خاطئة قد تؤثر سلباً على عملية الإصحاح البيئي .

من جهته قال رئيس الفترة المسائية المهندس ايمن وقاد أن مراقبي البلدية ، تمكنوا من ضبط الشاحنة ، وتم ايقافها والكشف على حمولتها ، وتبين أنها تحمل كمية من الدواجن بطريقة غير صحية وغير مخصصة لهذا الغرض ، اضافة الى سوء النقل والحفظ والتخزين .

فيما أوضح الاستاذ عمر المحمادي مشرف الفترة والذي باشر الحالة ، بأن البلدية على الفور صادرت كامل الكمية التي قدرت بـحوالي (2400) دجاجة ، وتم التحفظ على السيارة وإعداد محضر بالواقعة .

وأكد ان البلدية لن تتوانى في إيقاع أشد العقوبات على المخالفين والمتهاونين في تطبيق الانظمة والتعليمات ، حفاظا على صحة ضيوف الرحمن وتأمين الأجواء الصحية لهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *