الأرشيف دولية

مشرعون امريكيون يطالبون بفحص كهرباء قواعد بالعراق

واشنطن ـ رويترز
دعا خمسة اعضاء ديمقراطيين في مجلس الشيوخ الامريكي الى اجراء مراجعة مستقلة لشبكة الكهرباء في القواعد الامريكية في العراق حيث توفى اكثر من عشرة جنود صعقا بالكهرباء واصيب اخرون .
وفي رسالة الى وزير الدفاع روبرت جيتس اعترض الاعضاء على قيام شركة كيه .بي.اراكبر شركة خاصة متعاقدة مع وزارة الدفاع الامريكية ( البنتاجون ) تعمل في العراق بمراجعة ادائها .وواجهت الشركة ومقرها
هيوستون من قبل اتهامات بالمبالغة في تقدير اتعابها وامداد الجنود بمياه غير آمنة واوجه تقصير اخرى .
وقال المشرعون ان التفتيش يجب ان يتم بشكل مستقل بمعرفة جهة \" مؤهلة جيدا وموضوعية \" .
وقال متحدث باسم البنتاجون ان كيه .بي.ارتقوم بمراجعة اعمالها لكن سلاح المهندسين بالجيش ووكالات اخرى تابعة للجيش تجري ايضا عمليات تفتيش .
ودعا السناتور بيرون دورجان الذي ترأس الاسبوع الماضي جلسة حول تعرض الجنود للصعق بالكهرباء في العراق البنتاجون الى تعليق عقد شركة كيه .بي.ارفي العراق واستبدال الشركة بمن \" يعرفون ما الذي يفعلونه \" .
وجاء ذلك بعد ان ذكر تقرير في صحيفة نيويورك تايمز يوم الجمعة ان الجنود الامريكيين يواجهون الموت والخطر من شبكة الكهرباء الرديئة في قواعدهم بالعراق مما اثار مزيدا من التساؤلات بشأن الاعتماد الكبير على شركات من القطاع الخاص .
وقالت هيذر براون المتحدثة باسم كيه .بي.اران الشركة لم تجد أي صلة بين عملها وحوادث الصعق بالكهرباء .
وقالت الصحيفة ان البنتاجون يعلم بهذه المشاكل لكنه لم يفعل شيئا يذكر للتعامل معها الى ان قتل رايان ماسيث الجندي بالقوات الخاصة صعقا بالكهرباء في يناير كانون الثاني اثناء الاستحمام .
ويقول الجيش ان ١٣ جنديا قتلوا صعقا بالكهرباء في العراق منذ الغزو في مارس اذار ٢٠٠٣ لكن الصحيفة قالت ان الوثائق الداخلية تبين حدوث العديد من الاصابات ووقوع خسائر نتيجة حرائق اندلعت بسبب
الكهرباء .
وقالت الصحيفة انه حتى وقت قريب في يونيو حزيران دمر حريق بسبب الكهرباء عشرة مباني في قاعدة بالفلوجة مما اجبر مشاة البحرية على طلب تبرعات لاستبدال متعلقاتهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *