أرشيف صحيفة البلاد

«مشاعر المشاعر» و «بكة» يجسدان قدرة السعوديين

جدة ــ البلاد
حقق فيلما “مشاعر المشاعر” و”بكة” انتشارا وتداولاً واسعين على مستوى القنوات الفضائية ووسائط الإعلام الجديد خلال فترة حج بيت الله الحرام حيث جسد العملان صورة متكاملة لتفاصيل رحلة الحج وما فيها من مشاهد ولحظات تم التقاطها وتوثيقها بطريقة فنية واحترافية على يد مجموعة من الشباب السعوديين المبدعين في مجالات التصوير والإخراج.
وينتمي هؤلاء الشباب إلى مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية (مسك)، وبتوجيهات من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز. وحظي الفيلمان بتقنيات بصرية ورؤى إخراجية جديدة عما اعتاده المشاهدون لتعكس محتوى يقدم للمرة الأولى في موسم الحج بالتواكب مع تغطية إعلامية غير مسبوقة لهذا الحدث، وبما أسهم في وصوله إلى العالم بالصورة التي تبرز عظمة هذه الشعيرة الإسلامية وتنقل الصورة الحقيقية لجهود المملكة بمختلف قطاعاتها الحكومية وكوادرها البشرية في خدمة ضيوف الرحمن.
كان الفيلم الأول “مشاعر المشاعر” قد تناول اللحظات التأملية التي يعيشها الحجاج لحظة بلحظة، واستوقف لقطات إيمانية عالية مع تنوع في اللقطات، سواء كانت جوية أو أرضية، لتنقل المشاهد إلى قلب أجواء الحج بصحبة آيات كريمة من كتاب الله الكريم. أما العمل الآخر فجاء بعنوان (بكة) مقدما الحج بكامله في عرض سريع تناول وصول الحجاج وتفويجهم وانتقالهم من مراحل الحج المختلفة، واستخدم في هذا الفيلم لأول مرة تقنية الهايبرلابس لعرض اللقطات من داخل الحرم المكي الشريف والمشاعر المقدسة، وأنتجه 14 شابا سعوديا عملوا على مدى 86 ساعة تصوير في7 أيام عمل و8 مواقع مختلفة.