دولية

مسيرة نسائية تندد بجرائم الحوثي .. ومشايخ تهامة يبحثون مع قيادة التحالف استكمال التحرير

عدن ــ وكالات

ناقش قائد القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن الفريق الركن الأمير فهد بن تركي بن عبد العزيز، مع عدد من مشايخ وأعيان ووجهاء تهامة، غربي اليمن، آليه التنسيق ما بين قيادة القوات المشتركة وأبناء الإقليم في المناطق المحررة.وقال بيان لقوات التحالف العربي، إن “اللقاء الذي عقد في وقت سابق ناقش عددا من الموضوعات الهامة المتعلقة بالعمليات الجارية لاستكمال تحرير ما تبقى من الإقليم،كما جرت مناقشة تنفيذ آليه التنسيق بين القوات المشتركة ومشايخ القبائل وأبناء تهامة في المناطق المحررة للبدء في تنفيذها خلال الأيام القادمة”.

وأشار البيان إلى أن المشايخ عبروا خلال اللقاء عن شكرهم وامتنانهم للتحالف بقيادة المملكة على الجهود المخلصة في إعادة الشرعية لليمن، ودحر المليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران.

كما شكروا جهود التحالف على الصعيد الإنساني ومساعداته الإغاثية في مناطق تهامة على وجه الخصوص، لافتين إلى أن ما تحقق من نتائج على الأرض يؤكد عزم التحالف على إعادة الشرعية لليمن وتحقيق الأمن والاستقرار وعودة اليمن لحاضنته العربية.

الى ذلك نددت مسيرة نسائية في مدينة الحزم، عاصمة محافظة الجوف، شمالي اليمن، بجرائم مليشيا الحوثي الانقلابية في اليمن، واستهداف المدنيين وحفل زفاف راح ضحيته عدد من النساء والأطفال.

وطالبت المسيرة النسوية التي جابت شوارع المحافظة، المنظمات الدولية، بحماية المدنيين، والتصدي للجرائم الحوثية بحق الأطفال والنساء.

ورفعت المسيرة لافتات تطالب بمحاكمة الحوثيين باعتبارهم مجرمي حرب، بالإضافة إلى صور ضحايا المجزرة الأخيرة التي وقعت الأحد الماضي، وراح ضحيتها 5 مدنيين جميعهم من الأطفال والنساء.

وأكد بيان صادر عن المسيرة، أن جرائم مليشيا الحوثي سقط فيها عشرات الضحايا، كما شدد على سرعة محاكمة المتورطين في هذه الجرائم وإنزال العقوبات الرادعة.

وكانت المليشيا الحوثية قد استهدفت، حفل زفاف في المجمع الحكومي بالجوف، بصواريخ كاتيوشا، وأحالته إلى مأتم.

في غضون ذلك تمكنت الفرق الهندسية في الجيش اليمني، من نزع عشرات من الألغام الأرضية التي زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية في مناطق مختلفة بمديرية القبيطة، شمالي محافظة لحج.

ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية، عن قائد اللواء الرابع مشاة جبلي، العميد أبو بكر الجبولي، أنه تم نزع كميات من الألغام الأرضية في مناطق جبال شعب، ومشارف القبيطة، وأطراف منطقة الجوازعة، بعد تحريرها.

وأشار المسؤول العسكري، إلى أن مليشيا الحوثي زرعت المئات من الألغام والعبوات الناسفة في طرقات المواطنين وعلى مشارف منازلهم في المناطق التي سيطرت عليها قبل أن يجري تحريرها”.

ومثلت الألغام الحوثية، خطورة كبيرة على المواطنين في أطراف مديريات طورالباحة، والقبيطة، وحيفان، وعدد من المناطق السكنية.

واعتمدت المليشيا الحوثية على أساليب الخديعة في زراعة الألغام المموهة على هيئة أحجار مصبوغة بلون مماثل للبيئة التي تم غرسها، ما يلحق أضرارا بالغة بالمدنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *