أرشيف صحيفة البلاد

مسابقة للملصقات العلمية بمستشفى الملك فهد

جدة – إبراهيم المدني
افتتح الدكتور عبد الرحمن بخش مدير مسشتفى الملك فهد بجدة صباح مسابقة الملصقات العلمية الأول ، و التي نظمتها إدارة التدريب و الأبحاث بالمستشفى بقيادة الدكتورة خلود موسى مدير إدارة التدريب و الأبحاث و التعليم المستمر و بحضور الدكتور ماجد الحارثي مساعد مدير المستشفى للخدمات الطبية المساندة وكذلك عدد من مدراء الأقسام و الإدارات الطبية و الفنية و الإدارية بالإضافة للمشاركين بهذه المسابقة .
و أوضحت الدكتورة خلود أن هذه المسابقة هي الأولى من نوعها التي تقيمها إدارة التدريب و برعاية مباشرة من مدير المستشفى ، و تهدف إلى تحفيز الكوادر الطبية و الفنية والإدارية العاملة بالمستشفى على البحث العلمي المرتبط ببيئة العمل داخل المستشفى بغرض تطوير و تقديم خدمات صحية أفضل .
وتضيف الدكتورة خلود أن المستشفى تستقبل عدد كبير من طلبة الزمالة في مختلف المجالات الطبية و بالتالي كان استهداف هذه الفئة من أطباء المستقبل ضرورة ملحه لترسيخ مفهوم الربط بين الممارسة العملية و البحث العلمي مع الوضع في الاعتبار المعايير الدولية لمثل هذه الأنشطة .
وفى السياق ذاته أشارت الدكتورة خلود أنه تم تشكيل لجنة علمية من عدد متميز من الإستشاريين أصحاب الخبرات العلمية و العملية الطويلة في المجالات الطبية و الإدارية المختلفة لفرز و قبول و ترشيح الملصقات العلمية المشاركة في المسابقة حيث تم قبول 30 من أصل 150 ملصق علمي ، كأول مسابقة من نوعها تقام بالمستشفى .
كما أن نجاح هذه المسابقة شجع إدارة التدريب أن تنظمها سنوياً لما لمسته اللجنة العلمية للمسابقة من نتائج عظيمة حيث أن جميع المشاركات كانت ترتقي لمستوى علمي راقي.