جدة

( مركز جدة العلمي) يختتم برنامجه الصيفي

جدة – ليلى باعطية

يبادر مركز جدة العلمي باستمرار لاحتضان الثروة الحقيقية في الوطن من الطلاب والطالبات الذين هم علماء المستقبل، لتبقى شعلة الإبداع لديهم متقدة ونزيد تمكينهم بقوة العلم والعمل البنّاء.

وقام المركز مساء الخميس 11 /11 /1438هـ باختتام “البرنامج الصيفي” الذي تم تنفيذه على فترتين (صباحية ومسائية) ولمدة 4 أسابيع بحضور الأمهات وضيوف الحفل منهم : الأستاذة ” مي أبو غزالة ” مديرة البرامج المجتمعية بشركة البيك للأغذية، والدكتورة ” ألفت محمد عمر ” من وحدة البحوث والإبداع بجامعة الملك عبد العزيز، والدكتورة ” نوره الغامدي ” مديرة إدارة الموهوبات بتعليم جدة والأستاذة ” ابتسام الأحمدي ” مديرة الاختبارات والقبول . وقد تدربت عدد 171 طالبة خلال الفترة الصباحية داخل عشر ورش تدريبية بالشراكة مع شركة البيك للأغذية وهي ” ورشة تصاميم البعد الثالث، مهارات وحرف، صحة وغذاء، أساسيات صيانة أجهزة الجوال، القصة الرقمية، رياضة ولياقة، الطباعة المائية، علوم وفنون، تصميم وإبداع، حماية ووقاية “، حيث تم تصميم المحتوى العلمي للورش وتنفيذها من قبل فريق أكاديمي تحت إشراف مركز جدة العلمي / قسم البنات.

أما الفترة المسائية فقد حوت برنامج جدارات STEM الصيفي تم فيه تدريب عدد 145 طالبة في الوحدات التعليمية بالمركز ” وحدة الروبوت، وحدة الحاسب الآلي، وحدة الإلكترونيات، وحدة الأحياء، وحدة الفيزياء، واحة الطفل “، كما انه سيستمر تطبيق برنامج جدارات STEM في المركز بنين وبنات طوال العام الدراسي تحت إشراف مشروع المراكز العلمية التابع لشركة تطوير للخدمات التعليمية في بيئة تدريبية مجهزة بأحدث الأدوات والأجهزة.

وقد وضح مدير مركز جدة العلمي الاستاذ “عبد الله السيود ” أن برامج ” مركز جدة العلمي ” تتماشى مع ما تضمنته رؤية المملكة 2030 في محور الاقتصاد المزهر بأنه “لابد أن نركز على توفير فرص للجميع عبر منظومة تعليمية مرتبطة باحتياجات سوق العمل”.

ووضحت رئيسة قسم البنات بمركز جدة العلمي الاستاذة ” فاتن نجار ” لصحيفة ” البلاد ” أن البرامج الصيفية تم تصميمها ليكتسب الاطفال من خلالها مهارات حياتيه ومطلوبة لسوق العمل في مستقبلهم لسد الفجوة بين المعارف والعلوم التي يدرسونها في المدارس وبين التطبيق العملي في حياتهم اليومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *