محليات

مركز الملك سلمان يوزع المساعدات في اليمن وسوريا

الخوخة -الشمال السوري- واس

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس, توزيع السلال الغذائية على النازحين في موشج والجشة في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، حيث تم توزيع 16 طنا و280 كيلو غراما من السلال الغذائية يستفيد منها 1320 نازحا، وهي ضمن مشروع توزيع 20 ألف سلة غذائية و14230 كرتون تمر مخصصة للمحافظة.

ويأتي التوزيع في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني التي بلغت حتى الآن 274 مشروعًا . كما وزع المركز اسطوانات الغاز المخصصة للطبخ المنزلي على 500 أسرة من الأرامل والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة في بلدة مارع بالشمال السوري، خدمة وتخفيفاً عن الأشقاء السوريين المستضعفين ضمن مشروع تمكين المجتمع وتحسين مستوى المعيشة في هذه المنطقة.

وسيستهدف التوزيع عددا من المناطق في الشمال السوري هي: اخترين وريفها ومدينة ادلب وبلدات قباسين وبزاغة وريفها. وقام المركز بإطلاق مشروع لإعادة تأهيل المرافق العامة في ريف حلب الشمالي, حيث بدأ المركز بأعمال ترميم وإعادة تأهيل 495 منزلا ومركزي إيواء في منطقة ريف حلب الشمالي، في إطار مشروع الاستجابة لاحتياجات المأوى الطارئة للنازحين والمهجرين الذي يهدف إلى ترميم 1335 منزلا و 16 مركزا إيوائيا.

وأوضح مدير المشروع المهندس مالك الوادي, أن المشروع يهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للسكان المستهدفين بالمشروع بحيث يتم توفير السكن الكريم لهم الذي يؤمن شروط الخصوصية والحماية من الظروف الجوية القاسية. وأكد المهندس الوادي, الضرورة الملحة لتنفيذ هذا المشروع ومشروعات مماثلة لمساعدة السكان على التعافي من آثار الأزمة الحالية في سوريا حيث لقي المشروع ترحيبا كبيرا من السكان المحليين والهيئات المدنية في المجتمعات المستهدفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *