محليات

مركز الملك سلمان يوزع التمور باليمن ويسلم المساعدات لبوركينا فاسو

سقطرى – مأرب – واجادوجو – واس

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 500 كرتون من التمور على المعاقين، وذوي الدخل المحدود في مديريتي حديبو وقلنسية بجزيرة سقطرى، يستفيد منها 3000 فرد، وهي من إجمالي المخصص للمحافظة من التمور، والبالغ 1000 طن، وذلك ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن.

كما وزع المركز أمس 850 كرتون من التمور في حي الزراعة بمدينة مأرب في محافظة مأرب ، يستفيد منها 5100 فرد، وهي من إجمالي المخصص للمحافظة من التمور والبالغ 1000 طن ،وذلك ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن.

من جهة أخرى، سلّم فريق المركز مس الأول، الدفعة الأولى من المساعدات لجمهورية بوركينا فاسو البالغة تكلفتها ما يزيد عن مليون دولار أمريكي، شملت أدوية ومعدات صحية.

وجرى التسليم في العاصمة واجادوجو، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بوركينا فاسو الدكتور وليد بن عبدالرحمن المحمودي، والمستشار التقني لوزير الصحة البوركيني المكلفة بالمجال الصيدلي الدكتورة ليليان غونابو، والمشرف على إدارة المخزونات بالمجلس الوطني للإغاثة الطارئة وإعادة التأهيل بوزارة المرأة السيد بونوا ايدو. وقال السفير الدكتور وليد المحمودي خلال حفل التسليم: إن المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تؤكد التزامها في دعم ومساعدة الحكومة والشعب البوركيني الصديق، لمواجهة الصعوبات الاقتصادية التي تشهدها البلاد.

وأوضح أنه في هذا الإطار جرى في شهر نوفمبر الماضي التوقيع على آلية تنفيذ أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – في تقديم منحة بمبلغ أربعة ملايين دولار أمريكي لصالح‏ جمهورية بوركينا فاسو، على شكل مساعدات صحية وغذائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *