محليات

مركز الملك سلمان يواصل مكافحة الضنك في اليمن

تعز – واس
استأنف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية حملة الرش الضبابي الثانية لمكافحة البعوض الناقل لحمى الضنك في مديرية صاله بمحافظة تعز ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من المركز . ويشارك في الحملة 21 عامل رش و7 مشرفين موزعين على سبع فرق، تتكون كل فرقة من ثلاثة عمال رش، وتستمر عملية الرش خمسة أيام في فترتين صباحية ومسائية وستشمل جميع أحياء ومناطق مديرية صالة .
وتهدف الحملة القضاء على البعوض الناقل لحمى الضنك ومناطق توقع بؤر تواجده في المياه الراكدة والمستنقعات عبر فرق الرش على السيارات وكذا الراجلة في الأزقة والشوارع الضيّقة لمختلف مناطق مديرية صاله. كما أقام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية امس فعاليات برنامج التدريب الطبي والخاص بالسياسة العلاجية لحمى الضنك في مديريتي حبان والروضة بمحافظة شبوة ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك ، بمشاركة 30 فردًا من الأطباء والعاملين الصحيين بالمديريتين ، ويستمر البرنامج لمدة يومين. ويأتي تنفيذه في إطار المرحلة الثانية من مشروع مكافحة حمى الضنك في ست محافظات يمنية، وسيجري تنفيذ برامج توعوية مجتمعية أخرى عن طرق المكافحة وتدريب فرق الرش للقضاء على البعوض الناقل للحمى.
وأقام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدورة التوعوية والتثقيفية عن حمى الضنك بمشاركة 30 متدربًا من الكوادر المجتمعية من خطباء مساجد وإعلاميين ورؤساء ملتقيات تطوعية وناشطات من جميع مناطق مديرية غيل باوزير بساحل حضرموت. وأطلع المتدربين على تعريف بحمى الضنك وأعراضها وطرق الوقاية منها ، وتفعيل دور الوعي والتثقيف الصحي لجميع المواطنين اليمنيين للوقاية من الحمى وخطورتها على المجتمع.
وتأتي هذه الدورة ضمن البرامج والخطط الوقائية لمكافحة الحمى التي تستهدف كل مديريات ساحل حضرموت التي تقوم على أهمية اتخاد التدابير اللازمة للوقاية منها من خلال رفع مستوى الوعي والتثقيف الصحي في المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *