أرشيف صحيفة البلاد

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الاغاثية

عواصم – واس

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم توزيع السلال الغذائية الرمضانية 1439هـ المخصصة للأسر السورية اللاجئة في لبنان، حيث تم توزيع أكثر من 13 ألف سلة غذائية بتكلفة بلغت 500,000 دولار أمريكي.

كما وزع المركز السلال الغذائية لليوم 25 من رمضان على 7,409 لاجئين سوريين في محافظة إربد الأردنية، اشتملت السلة الواحدة على حزمة متكاملة من المواد الغذائية الأساسية والمتنوعة.

يذكر أن المركز يواصل تقديم المساعدات الإغاثية في شهر رمضان المبارك لهذا العام مستهدفًا 10,826 أسرة سورية بواقع 69,518 فردًا والعمل على تأمينهم بالمواد الغذائية ومد يد العون لهم نتيجة الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها.

ويأتي هذا التوزيع ضمن مشروعات المركز التي يقدمها للنازحين من الشعب السوري في الداخل واللاجئين منهم في دول الجوار للتخفيف من معناتهم جراء الأزمة الحالية في بلدهم.

من جهة ثانية وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لليوم 25 من رمضان 1290 وجبة إفطار صائم في مديريات المكلا وتريم والقطن ودوعن في محافظة حضرموت، تستهدف 711 نازحًا و 579 مريضًا في المستشفيات.
ويأتي التوزيع في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني التي بلغت حتى الآن 262 مشروعًا.

ووزع المركز لليوم 25 من رمضان 3500 وجبة إفطار صائم في مدينة مأرب بمحافظة مأرب، تستهدف النازحين والمتضررين في المحافظة.

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم المساعدات العاجلة من المواد الغذائية والإيوائية للمنكوبين والمتضررين من تبعات إعصار “ماكونو” الذي ضرب سقطرى وخلف أضرارًا مادية جسيمة. وتم توزيع المساعدات في مركز مومي بمديرية قلنسية ومركز عيهف بمديرية حديبو، التي اشتملت على الخيام والبطانيات والبسط، إلى جانب السلال الغذائية من المواد الأساسية، استفاد منها 1500 متضرر.

وتأتي هذه الجهود المبذولة ضمن إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه المملكة ممثلة بالمركز للأشقاء في اليمن إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله – للوقوف مع الأشقاء اليمنيين في أزمتهم.

وسلم فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية امس 39 طنًا من التمور لبرنامج الأغذية العالمي في جمهورية جيبوتي، بحضور مدير العلاقات متعددة الأطراف بوزارة الخارجية الجيبوتية جيلي إدريس عمر، وممثل سفارة خادم الحرمين الشريفين في جيبوتي حسن الأحمري، ومديرة مكتب برنامج الأغذية العالمي متنتي شاموكي، وممثل من وزارة المالية، وفريق من المركز.

وقد وقع برنامج الأغذية العالمي على مذكرة تسلم الشحنة، من فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تمهيداً لتوزيعها على المستفيدين في جيبوتي، وتعد هذه الشحنة، التي تم تسليمها امس، جزءاً من تبرع المملكة لبرنامج الأغذية العالمي، الذي سيتولى مسؤولية توزيعها في جيبوتي.

كما سلّم فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعدات غذائية وإيوائية وطبية إلى جمهورية السودان الشقيق، وذلك إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله -.