محليات

مركز الملك سلمان يواصل برامجه الإنسانية لعدد من الدول

عواصم- واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وجهوده الإنسانية الحثيثة للرفع عن معاناة الأشقاء اليمنيين في الحديدة المتأثرين من الأزمة الإنسانية جراء ما فرضته المليشيات الإرهابية الحوثية على هذه المحافظة.

وقدم المركز خلال الفترة من 2018/6/15 وحتى 2018/7/21 م، عبر برامجه الإغاثية والإنسانية المتنوعة، عدداً من الخدمات للسكان والنازحين، تمثلت في 8,674 سلة غذائية و 21,621 كرتون تمور، إضافة إلى مواد إيوائية مختلفة، استفاد منها أكثر 188 ألف فرد من المتضررين والنازحين من أهالي الحديدة داخلها وخارجها، كما شملت المساعدات النازحين منهم في مديرية المخاء في محافظة تعز، ومحافظة عدن وبعض المحافظات الأخرى، والنازحين والمتضررين في الداخل في مديريات الخوخة والحيس والحوك، والتحيتا وعدد من المناطق التابعة لها.

ويعمل المركز حالياً على تنفيذ مشروع في مجال الإمداد المائي والإصحاح البيئي، وتجهيز عيادات متنقلة لتقديم الرعاية الصحية لأبناء المحافظة.

كما دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية امس مشروع توزيع التمور على الأسر الأشد تضررًا في محافظة المهرة.وتقدر الكميات المخصصة لمحافظة المهرة 4,800 كرتون ، تزن 100 طن، وسيستفيد منها حوالي 8,000 أسرة بما يعادل 48,000 فرد.

وثمّن وكيل أول محافظة المهرة مختار بن عويض جهود مركز الملك سلمان للإغاثة ومساعدتهم لمحافظة المهرة شاكرًا المملكة ملكًا وحكومة وشعبًا على هذه اللفتة الإنسانية ، في إطار توزيع 3000 طن من التمور في عدة محافظات يمنية.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهم الله -، بتلمس أوضاع الأشقاء في اليمن عامة والمناطق الأشد احتياجاً وذلك بالتنسيق مع مكاتب منظمات الأمم المتحدة الإنسانية والمنظمات الدولية والحكومة اليمنية ممثلة باللجنة العليا للإغاثة، واستمرارا للدور الإنساني الذي تقوم به المملكة من خلال المركز لكافة المحافظات اليمنية دون تمييز.

وضمن جهوده المتواصلة سلّم فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس ، الدفعة الثانية من المساعدات الطبية والصحية والمواد الغذائية لجمهورية بوركينا فاسو ، وذلك إنفاذا لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بتقديم منحة بمبلغ (4,000,000) أربعة ملايين دولار أمريكي لصالح جمهورية بوركينافاسو على شكل مساعدات صحية وغذائيه.وجرى التسليم في العاصمة واقادوقو، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بوركينا فاسو الدكتور وليد بن عبدالرحمن الحمودي، ومعالي وزير الخارجيه والتعاون البوركيني ممادو الفا باري.

وأكد السفير الحمودي في كلمة له بهذه المناسبة على عمق العلاقات الأخوية التي تربط المملكة وجمهورية بوركينافاسو ، وحرص خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على تقديم الدعم والمساعدة لجمهورية بوركينافاسو لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية ونقص الغذاء في بعض المناطق.
من جهته قدم معالي وزير الخارجيه البوركيني الشكر والتقدير ، لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده على دعمهم الدائم والمتواصل لبلاده ، وقال :” إن هذه المساعدات تأتي استجابه من المملكة للنداء الذي أطلقته جمهورية بوركينافاسو نتيجة لتأخر الأمطار وضعف الإنتاج الزراعي خلال الموسم الماضي”.

كما سلّم فريق المركز امس هدية حكومة المملكة العربية السعودية إلى جمهورية إندونيسيا البالغة 100 طن من التمور بمقر سفارة المملكة في العاصمة جاكرتا.

حضر التدشين سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إندونيسيا أسامة الشعيبي، وممثلي وزارة المالية بالمملكة ، وفريق من المركز ، ومن الجانب الأندونيسي معالي وزير الشؤون الاجتماعية الأندونيسي ادرس مارهام.

وتأتي هذه الهدية ضمن البرامج التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله- لعدد من الدول الشقيقة والصديقة لنشر الخير والتعاون معها ، ولتصل الأسر الأكثر احتياجًا في مناطق مختلفة من العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *