أرشيف صحيفة البلاد

مركز الملك سلمان يقدم مساعدات للحديدة وسريلانكا و(الغذاء العالمي)

كولومبو- واس

سلم فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية امس هدية حكومة المملكة العربية السعودية إلى الجمهورية السريلانكية المتضمنة 150 طنا من التمور في مقر الشؤون الإسلامية بالعاصمة السريلانكية كولومبو .

حضر التسليم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى سيرلانكا عبدالناصر الحارثي ، ووزير الشؤون الإسلامية والخدمات البريدية السيرلانكي محمد هاشم عبدالحليم ، وممثل من وزارة المالية بالمملكة، وفريق من المركز.

وتأتي هذه الهدية ضمن البرامج التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- لعدد من الدول الشقيقة والصديقة لنشر الخير والتعاون معها ، ولتصل الأسر الأكثر احتياجًا في مناطق مختلفة.

كما سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية امس 480 طناً من التمور لمكتب برنامج الغذاء العالمي في عمّان بحضور نائب رئيس البعثة في سفارة المملكة لدى الأردن محمد بن عبد العزيز العتيق وممثل مكتب برنامج الأغذية في الأردن الدكتور مجيد يحيى ، وممثلي وزارة المالية وفريق من المركز.

ووقع استلام الشحنة من فريق المركز ممثل مكتب البرنامج في الأردن الذي عبر عن شكره وامتنانه للمملكة، موضحاً أن هذه الشحنة من التمور تضاف إلى المساعدات السخية التي تقدمها المملكة العربية السعودية باستمرار للبرنامج، مؤكدا أن المملكة تعد من أكبر الداعمين للبرامج الإنسانية.

وتعد الشحنة جزءا من تبرع المملكة العربية السعودية لبرنامج الأغذية العالمي الذي سيتولى مسؤولية توزيعها في الأردن.

من جهة ثانية واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية امس، توزيع المساعدات الغذائية للنازحين في مديرية الحَوَك في محافظة الحديدة، يستفيد منها 1080 فرد، وهي من إجمالي المخصص للمحافظة البالغ 22273 سلة غذائية.

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع المساعدات الغذائية للنازحين في حارة السيلة في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة ، يستفيد منها 192 فردا، وهي من إجمالي المخصص للمحافظة البالغ 22273 سلة غذائية.

ويأتي التوزيع في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني التي بلغت حتى الآن 269 مشروعًا .