محليات

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن قافلة برية لليمن تحمل 100 ألف سلة غذائية لجميع المحافظات اليمنية

إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله بتلمس احتياجات الأشقاء اليمنيين والوقوف معهم في محنتهم , دشن مساعد المشرف العام للشؤون المالية والإدارية الدكتور صلاح بن فهد المزروع اليوم قافلة برية تحمل 100 ألف سلة غذائية تزن السلة الواحدة منها 70 كيلوجراما تشتمل على المواد الأساسية التي تلبي متطلبات الأسر الأكثر احتياجاً في المحافظات اليمنية كافة.

وقال الدكتور المزروع في تصريح صحفي:

تأتي هذه القافلة امتدادا للاهتمام الكبير من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أيده الله بالأشقاء اليمنيين وتوجيهاته للمركز بتقديم المتطلبات الأساسية لتكفل للأشقاء اليمنيين حياة كريمة.

مبينا أن القافلة التي سيّرها المركز اليوم تأتي ضمن سلسلة المساعدات الإنسانية والإغاثية للمنكوبين في اليمن التي تقدم عن طريق المركز , مبينا أنه ستلي هذه القافلة 7 شاحنات تحمل مواد ومستلزمات طبية و4 شاحنات تحمل أطنانا من التمور.

من جانبه ثمن معالي وزير الإدارة المحلية ورئيس اللجنة العليا للإغاثة اليمنية عبدالرقيب فتح، مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز العزيز آل سعود حفظه الله التي وصفها بالغالية على الشعب اليمني لا سيما في هذا الشهر الكريم.

وقال ” المركز ينفذ الآن برنامجًا رمضانيًا متكاملا منذ بداية الشهر الفضيل في عدة محافظات يمنية واليوم يرسل المركز 100 ألف سلة غذائية لكافة أرجاء اليمن وسبق ذلك توجيه خادم الحرمين الشريفين حفظه الله لمكافحة وباء الكوليرا في اليمن بمبلغ قدره 8 ملايين و200 ألف دولار.

مضيفًا أن هذه المساعدات سيكون لها الأثر الكبير في التخفيف من معاناة الشعب اليمني.

حضر التدشين معالي وزير الصحة اليمني الدكتور ناصر باعوم وعدد من المسؤولين اليمنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *