أرشيف صحيفة البلاد

مدينة الملك فهد الطبية تقدم ماجستير مع جامعة هولندية

الرياض – البلاد
وقعت مدينة الملك فهد الطبية اتفاقية تعاون مشترك مع جامعة يوترخت في مملكة هولندا، بهدف تطوير الأبحاث الطبية في المدينة من خلال تنفيذ برنامج الماجستير في البحث الطبي.
ووقع الاتفاقية من جانب مدينة الملك فهد الطبية المدير العام التنفيذي بالإنابة الدكتور عبد العزيز العبيد، فيما مثل جامعة يوترخت هارم جان دريسين المدير التنفيذي لـ UMC Expert.
وأوضح الدكتور العبيد في تصريح له أن الاتفاقية تعزز مفهوم الشراكة العلمية التي تتبناها المدينة مع الجهات المهتمة بالأبحاث الطبية على مستوى العالم، للنهوض بمستواها الطبي في جميع التخصصات، ومن ذلك جامعة يوترخت المصنفة ضمن أفضل 100 جامعة في العالم حسب تصنيف شانغهاي ويو أس نيوز لتصنيف الجامعات.
ومن جانبه أفاد المدير التنفيذي للشئون الأكاديمية والتدريب الدكتور فهمي السناني أن برنامج الماجستير الطبي ينفذ بطريقة التعليم المزدوج (blended learning) حيث يدرس الطالب 25% من المحتوى بالطريقة التقليدية، و 75% باستخدام أساليب التعلم الحديثة, ويتم تنفيذه بدون تفرغ ومدة البرنامج عامين دراسيين على أن يبدأ خلال خريف 2015م.
يذكر أن هذا البرنامج هو الماجستير الثاني الذي يتم تنفيذه هذا العام في مدينة الملك فهد الطبية حيث ينفذ حالياً برنامج الماجستير التنفيذي للإدارة الصحية بالتعاون مع جامعة مينيسوتا الأمريكية.