محليات

مدير جامعة طيبة يتفقد الخدمات الطلابية للزوار

المدينة المنورة – جازي الشريف
تصوير – محمد قاسم

قام مدير جامعة طيبة المكلف الأستاذ الدكتور محروس الغبان بجولة ميدانية للإشراف على الأعمال التطوعية التي يقوم بها أبناء الجامعة مشاركةً للجهات المعنية بتقدم الخدمات لحجاج بيت الله وزوار مسجد رسوله صلى الله عليه وسلم والمعتمرين .

وبدأت الزيارة التي رافقه فيها المشرف العام على مكتب العمل التطوعي , رئيس اللجنة الدائمة لخدمات الحج والعمرة والزيارة بالجامعة الأستاذ الدكتور هاشم نور , بدأت بتفقد مركز صحي الصافية حيث يعمل المتطوعون من كليات الطب والصيدلة و التمريض بجامعة طيبة طلاب وطالبات . واستمع مدير الجامعة إلى شرح من المشرف على طلاب الامتياز المتطوعين في موسم الحج الدكتور محمد البلوي , كما ناقش الطلاب والطالبات المتطوعين حول أهم العقبات التي تواجههم في عملهم وخاصة في أوقات الذروة وطبيعة الحالات وأهميتها وأنواعها وطرق التعامل معها.
وأبدى الأستاذ الدكتور الغبان ارتياحا وإعجابا بما سمعه من المشرفين على أعمال الطلاب من ثناء واسع على الجهود التي تقدمها الجامعة ممثلة في طلابها المتميزين , والتنظيم المتميز الذي يعكس قيمة الانضباط والوعي بأهمية المشاركة المجتمعية لدى الطالب الجامعي , ويبرهن وصول رسالة الجامعة إلى أذهان الطلاب. ثم تفضل مدير الجامعة بتوزيع الورود والهدايا على العاملين تحفيزا لجهودهم وشحذا لهممهم وتقديرا للجهد رجاء أن يعطوا أكثر وأكثر.
عقب ذلك انتقل الوفد إلى ساحات المسجد النبوي , حيث التقى طلاب الجوالة , واستمع المدير إلى كلمات المشرفين على طلاب الجوالة , الذين عبروا عن سعادتهم الكبيرة بشرف الخدمة , وقدموا شرحا وافيا لأهم الأعمال التطوعية التي يقوم بها أفراد الجوالة, وأماكن تمركزهم , والتي تمثلت في إرشاد التائهين من الأطفال الزائرين والحجاج, , مساندة الجهات الأمنية والصحية في تنظيم حركة السير واصطفاف المصلين , ونقل المرضى ومساعدة العجائز وكبار السن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *