الرياضة

مدرب الهلال مديرا فنيا للرائد

جدة- البلاد

وضعت إدارة نادي الرائد الجديدة، ثقتها في الروماني سيبيريا، لخلافة الجزائري توفيق روابح، المقال من تدريب الفريق، معيدةً الأول إلى المملكة، بعد 4 أشهر فقط من مغادرته لها. وأُقيل روابح بعد أن فشل في تحقيق أي انتصار، خلال أول 5 جولات من الدوري السعودي، مكتفيًا بنقطة وحيدة، جناها من التعادل مع التعاون، في ديربي القصيم، مقابل 4 هزائم.

والمدرب الجديد، اسمه الحقيقي ماريوس شيبريان بانايت، ويلقب بـ”سيبيريا”. وُلِد في 22 نوفمبر 1976 بمدينة بلويشت، بمقاطعة براهوفا، على بُعد 60 كم شمال بوخارست، عاصمة رومانيا.

حاصل على شهادة الدكتوراة في العلوم الرياضية، وكذلك على رخصة التدريب “الفئة الأعلى” من الاتحاد الأوروبي ، أتى إلى نادي الهلال في صيف 2014، مع مواطنه لورينيتو ريجيكامف، كمحلل أداء، مع تدريب الفريق الأولمبي بالنادي أيضًا. حصل مع فريق الهلال الأولمبي على الدوري مرتين، والوصافة مرة واحدة.

قاد فريق الهلال الأولمبي في 78 مباراة، حيث فاز 54 مرة، وتعادل 14، وخسر 10، وسجل معه الفريق 175 هدفًا، مقابل تلقي 47 هدفًا. تولى تدريب الفريق الهلالي الأول مرتين بشكل مؤقت، الأولى بعد رحيل ريجيكامف (2014- 2015)، والثانية بعد رحيل الأوروجواياني جوستافو ماتوساس (2016- 2017)، وخلال الفترتين أدار 7 لقاءات، حيث فاز في 5، وتعادل في واحدة (الأهلي 1-1)، وخسر أخرى (العروبة 0-1).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *