محليات

مخيم تدريبي لبرنامج قيادة التحول الأكاديمي

جدة- البلاد

اختتمت فعاليات المخيم التدريبي لبرنامج قيادة التحول الأكاديمي بحضور ٤٧ مشاركاً ومشاركة من أعضاء هيئات التدريس في ٤ جامعات سعودية بهدف تطوير مهارات القادة الأكاديميين.

وحظي المخيم التدريبي بمشاركة نخبة من الخبراء في مجال تأهيل قيادات التعليم العالي المحليين والعالميين على مدى أربعة أيام بتنظيم بيت الخبرة لاستشارات الاعتماد والتطوير بجامعة الملك عبدالعزيز وذلك في فندق البيلسان بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وهدف المخيم الذي أقيم ضمن فعاليات الموسم الثاني لمشروع قادة الجامعات بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية إلى توفير بيئة مناسبة لتطوير مهارات القادة الأكاديميين بعيدا عن زحام الارتباطات المهنية اليومية.

وضمت فعاليات المخيم جولات رياضية وزيارات ميدانية وورش عمل متخصصة في مجال التأهيل القيادي والتعريف بالأنظمة الجديدة لإدارات الجامعات، إلى جانب زيارة ميدانية لجامعة كاوست كنموذج رائد للجامعات البحثية للإطلاع على تجربتها عن كثب، والإلتقاء بفريق إدارتها التنفيذية وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

واختتم المخيم بجلسة لتقييم المبادرات كعرض تجريبي، وتضم المبادرات ١٠ فرق عمل تم تشكيلها منذ انطلاق البرنامج في شهر مايو المنصرم، حيث تنوعت المبادرات ما بين إدارية ومالية وأخرى تهدف لاستحداث دبلومات وبرامج دراسية جديدة تخدم نظام الجامعات الجديد ضمن رؤية المملكة ٢٠٣٠.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *