الرياضة

مختار علي… بداية جيل جديد للكرة السعودية

جدة- البلاد

وجه مختار علي، لاعب فيتيسه أرنهيم الهولندي الحالي، وتشيلسي الإنجليزي السابق، الشكر لجميع من ساعده على استخراج جواز سفر سعودي، وتمثيل الأخضر في قادم الاستحقاقات.

وقال علي عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “سعدت بعودتي إلى وطني، الذي ولدت، وترعرت فيه ببداياتي، أتشرف بخدمة المملكة من خلال تمثيلي للمنتخب”.

وأضاف “أقدم شكري لمقام خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد على توجيههما الكريم”. وتابع “الشكر موصول لمعالي المستشار تركي آل الشيخ، والدكتور عادل عزت على كافة جهودهما ودعمهما لي”. وختم “أتمني من الله، أن يوفقني في تمثيل منتخبنا في قادم الاستحقاقات أفضل تمثيل، وشكرا للجماهير على دعمهم اللامتناهي، ورسائلهم الإيجابية”.

يذكر أن مختار علي، (الصومالي الأصل)، ولد على أرض المملكة، وصدر أمر سامٍ، بمنحه جواز سفر يستطيع من خلاله تمثيل الأخضر السعودي.

ويبدو أن اتحاد كرة القدم، عاقد العزم بقوة، على الاستفادة من اللاعبين الموهوبين من مواليد المملكة. ولم يكن قرار هيئة الرياضة بتشكيل لجنة خاصة لاكتشاف المواهب من مواليد المملكة، إلا تجسيد حقيقي لهذا التوجه. وبدأت اللجنة عملها بهمة ونشاط من جدة، وحققت نجاحات أغرت المسؤولين بتمديد عملها إلى مدن أخرى، فكانت الرياض، ثم الأحساء.

وبدأت الكرة السعودية تستفيد من تجربتها الجديدة، فكان مختار علي (صومالي الجنسية) صانع ألعاب فيتسيه أرنهيم الهولندي، أول لاعب من مواليد المملكة، يحصل على جواز سفر سعودي، لينضم للأخضر. ومن المتوقع أن يكون مختار بداية لجيل جديد من لاعبي كرة القدم السعودية، حيث ولد في العاشر من أكتوبر 1997، أي أنه يبلغ من العمر 20 عاما فقط، ما يجعله نواة لبناء منتخب صغير السن. ويلعب علي في خط الوسط، وبحسب تقارير، فإنه مثل منتخب إنجلترا تحت 16 و17 عاما،

وحقق كأس إنجلترا للشباب مع تشيلسي، فريقه السابق 3 مرات، فضلا عن لقب دوري أبطال أوروبا للشباب 2016. وبخلاف مختار علي، فإن الجماهير السعودية تعلق الآمال على 10 مواهب أخرى من مواليد المملكة، اختارتها اللجنة الخاصة؛ من أجل الالتحاق بمعسكر خاص تحت إشراف إدجاردو باوزا مدرب المنتخب الأول، للوقوف على إمكاناتهم، ومدى قدرتهم على تمثيل الأخضر في قادم المواعيد.

واللاعبون العشرة هم: أحمد عبد الله (يمني)، نادي بارنت الإنجليزي. وأحمد أشرف (مصري)، نادي إيراكليس اليوناني. ومحمد سيد الضو (سوداني)، نادي أحد. وهارون عيسى (مالي)، نادي الوطني المشارك في دوري الأمير فيصل بن فهد. وعبد الفتاح آدم (النيجر)، نادي الحزم بدوري الأمير فيصل بن فهد، وعلي النمر (يمني) خاض تجربة سابقة في الدوري الإماراتي.

يوسف العطار ( مصري) اختيار لجنة اكتشاف المواهب بجدة . وعبد الباسط سليمان (سوداني)، اختيار لجنة اكتشاف المواهب بجدة. ونذير إبراهيم (النيجر)، اختيار لجنة اكتشاف المواهب بالرياض. ومروان عثمان (نيجيري)، أكاديمية محمد نور في مدينة مكة المكرمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *