الأولى

محمد بن سلمان الأكثر تأثيراً في الاقتصاد العالمي

جدة ــ البلاد
صنف تقرير اقتصادي حديث أعده موقع “روسيا اليوم” بالتعاون مع قناة فيستي الإخبارية الروسية، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الأمير محمد بن سلمان، في مقدمة الشخصيات العالمية الأكثر تأثيرا في الاقتصاد العالمي في 2017
وقالت صحيفة “فيستي” الصادرة باللغة الروسية، في تقرير نشرته، إن الاقتصاد العالمي خلال 2017 ارتبط، بشكل وثيق، بشخصيات سياسية، مشيرة إلى أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان هو الزعيم العربي الوحيد في القائمة التي ضمت 8 بينها رؤساء دول، ورجال أعمال ومليارديرات.
واستطاع سمو ولي العهد امتلاك أداة ستسمح له بإعادة هيكلة اقتصاد المملكة من خلال الاكتتاب العام لأضخم شركة نفطية في المنطقة “أرامكو”، والذي من المتوقع أن يكون الأضخم في العالم.
كما سمح للنساء بقيادة السيارات وهو ما يتوقع أن يدعم الاقتصاد بنحو 90 مليار دولار بحلول عام 2030، كما أن ولي العهد نشط الاستثمارات العالمية،حيث اهتم بتنمية الاقتصاد العالمي وركز على رفع مستوى الاقتصاد في المملكة من خلال اقامة المشاريع العملاقة ومن بينها مشروع (نيوم) وعدد آخر من المشاريع.
كما اهتم الأمير محمد بن سلمان برفاهية الشعب السعودي من خلال التنظيمات التي تمت مؤخراً ومن بينها عدد كبير يتوافق مع ا.لتطور الحضاري بعد ان تحولت المملكة إلى بلد يهتم بالتقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *