محليات

محافظ العرضيات يفتتح مهرجان العسل ويستعرض مجالات الاسثمار

جدة- البلاد
بحث محافظ العرضيات علي بن يوسف مع وفد من رجال الأعمال والاقتصاديين بمنطقة مكة المكرمة مجالات الاستثمار وسبل النهوض بالمحافظة لافتاً إلى أهمية التعاون من أجل تحقيق رؤية 2030 في كافة محافظات وقرى المملكة.
وقدم الأستاذ عبدالله الرزقي عبر عرض مرئي تعريفاً عن قيمة المحافظة التاريخية والجغرافية
أعقبه عرض الفرص الاستثمارية في المحافظة والقيمة السوقية للعسل وتجارب بعض المستثمرين الشباب في المحافظة كما استعرض مديرو الدوائر الحكومية فرص الاستثمار وأهمية المنطقة.
وطرح كل من رجل الأعمال الشريف محمد الراجحي ورجل الأعمال الدكتور خالد العيسى والدكتور عبدالقادر تنكل ورئيس المجلس البلدي عبدالمجيد البطاطي وجهة نظرهم في كيفية الاستثمار والنهوض بالمحافظة في ظل وجود الميزة التنافسية والروح الوطنية لدى أبناء العرضيات.
وكان أعضاء الوفد قد شهدوا تدشين أكبر مهرجان للعسل في نسخته السادسة بشعار (العسل الأصلي في موطنه الأصلي) وعبروا عن شكرهم لمحافظ العرضيات على دعوته لهم لحضور المهرجان.
يئكر أن محافظة العرضيات تعتبر الموطن الأصلي للعسل لتنوع الغطاء النباتي فيها وحسب سجلات فرع الزراعة بالمحافظة فإن حوالي 1200 نحال يمارسون مهنة تربية النحل ويملكون حوالي 350 ألف خلية متوسط إنتاج كل منها حوالي خمسة كيلوجرامات كحد أدنى سنوياً وتصل القيمة السوقية لعسل العرضيات إلى حوالي 500 مليون ريال كحد أدنى سنوياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *