أرشيف صحيفة البلاد

محافظة الدوادمي تحتفي باليوم العالمي للتوحد

أقامت محافظة الدوادمي حفلا بمناسبة اليوم العالمي للتوحد برعاية رئيسة مجلس إدارة جمعية أسر التوحد سمو الأميرة سميرة بنت عبدالله بن فرحان، بتظيم من كلية الصيدلة بجامعة شقراء بالدوادمي.

بحضور وكيل محافظة الدوادمي صالح بن سيف الرافع ونائب المشرف العام على جمعية أسر التوحد بفرع الدوادمي، وعدد من منسوبي الدوائر الحكومية ورجال الاعمال، وذلك في المكان مول بمحافظة الدوادمي.

وألقت سمو رئيسة مجلس الإدارة كلمة شكرت فيها المشاركين في الحفل والداعمين، مشيرة إلى أهداف الجمعية التي تدعم الأسر وتقف معهم بالتدريب والمساندة.

متمنية دعم الجمعية في تعليم أبناء أسر التوحد ووقوفهم معها من أجل أن يعيدو لهم بسمة العلم، راجية أن تكون الاحتفالية في السنة القادمة بإنشاء مركز للتوحد في الدوادمي .

ومن جهته عبر نائب محافظ محافظة الدوادمي عن سعادته المشاركة في الإحتفاء في اليوم العالمي للتوحد .

مقدماً شكره لسمو الأميرة سميرة بنت عبدالله لما تقوم بة من جهود تحقق آمال وطموحات أسر التوحد ولجميع المشاركين.

معبراً عن إعجابة بالمعرض المصاحب وعروضة .

كما أوضح مشرف جمعية اسر التوحد منصور بن محيا السليس أن الاحتفالية التي اقيمت بمناسبة اليوم العالمي لتوحد تهدف إلى دمج الطفل التوحدي وتوصيل رسائل الإرشاد إلى الأسر.

والتعريف بالجمعية وتصحيح مفاهيم التوحد الخاطئة ، والتعريف باللجان ،وانشطة الجمعية وبرمجها ، وتجربة عيش التوحد .

فيما أوضحت مديرة جمعية أسر التوحد (فرع الدوادمي) بدرية محيا العتيبي:

أن الجمعية أنشئت بجهود أهالي الدوادمي في أول زيارة قامت بها سمو الأميرة سميرة في حفل التوحد الذي أقيم في كلية التربية بالدوادمي.

ومنها عقد اجتماع لمحافظ الدوادمي وبعض الجهات الحكومية نتج عنة تأسيس الجمعية بغرفتين في مستشفي الدوادمي القديم سنة 1433 هـ .

ومنها انطلقت الجمعية في مقر جديد بتدشين من سمو الأميرة سميره بنت عبدالله ومحافظ محافظة الدوادمي مران بن قويد.

ومنها بدأت الجمعية بتقديم خدمات متعددة منها عيادة التوحد وتضم عدد من الاخصائيين.

وخدمات تدريب الأسر والبرامج المتعددة من محاضرات وندوات، وتفعيل الأيام الوطنية والأعياد وتمثيل الجمعية في عدة مناسبات داخل وخارج الدوادمي .