الأرشيف محليات

مجلس منطقة القصيم يناقش خطط الإسكان والطرق والمدن الصناعية

بريده – البلاد
رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس المنطقة ، جلسة المجلس غير العادية للعام المالي الحالي1435 /1436هـ ، وذلك بقاعة اجتماعات مجلس المنطقة بمقر الإمارة في مدينة بريدة بحضور مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد ، ووكيل وزارة الإسكان للتخطيط والدراسات المهندس محمد بن عبدالله الزميع.
وقال المساعد للشؤون التنموية والأمين عام مجلس المنطقة عبدالعزيز بن عبدالله الحميدان إن المجلس بدأ بكلمة افتتاحية لسمو رئيس الجلسة استهلها بالشكر والتقدير لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين ، وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – على ما حظيت به المنطقة من اهتمام أسهم في تطور القصيم في مختلف المجالات ، عقبها رحب سموه بمدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية ، ووكيل وزارة الإسكان للتخطيط والدراسات.
وأضاف الحميدان أن مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية استعرض جهود الهيئة ومشاريعها بالمنطقة ، كما قدم وكيل وزارة الإسكان للتخطيط والدراسات مشاريع الإسكان بالمنطقة شرحاً لخطط الوزارة التي ستسهم في توفير المسكن المناسب والمريح للمواطنين بالمنطقة بإذن الله.
وأوضح الحميدان أن المجلس ناقش نتائج اجتماع سمو أمير المنطقة مع معالي وزير الزراعة بشأن سوسة النخيل الحمراء وسبب مشاريع الأمانة المتأخرة والمتعثرة وشح الأراضي الحكومية وسبب إيقاف الأمانة البناء أو التصرف في الأراضي التي بدون صكوك شرعية.
وبين الحميدان أنه طرح في المجلس المراحل المعتمدة لطريق القصيم – مكة المكرمة المباشر ، وكذلك إيجاد الحلول لعلاج ظاهرة العبث بسياج الطرق السريعة بالمنطقة ومناقشة تفعيل دور الأيتام في المشاركة بالبرامج والفعاليات في مهرجانات المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *