الثقافيـة

مجلة (الحج والعمرة) تبرز جهود خدمة الحجاج وتهدي قراءها عددا تاريخيا

جدة – البلاد
صدر العدد الجديد من مجلة (الحج والعمرة) لشهر رجب 1439هـ .وكانت بداية العدد الذي تدشن به (الحج والعمرة) عامها الرابع والسبعين؛ كلمات مضيئة من أقوال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ ثم افتتاحية معالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بنتن، بعنوان (شهادة حق) والتي نوّه خلالها بتصريحات مسؤولي شؤون الحج من مختلف الدول الإسلامية، والذين رصدت المجلة لقاءتهم التنسيقية مع الوزارة، وتثمينهم ما تقدمه المملكة لضيوف الرحمن، فيما جاءت كلمة معالي نائب الوزير الدكتور عبدالفتاح مشاط بعنوان (معاً.. نرتقي بمنظومة العمل).

وتابعت المجلة بعض الفعاليات العامة، حيث أبرزت منتدى الرياض الدولي الإنساني، وجولة سمو ولي العهد الأخيرة بعنوان (رسالة سلام وتعاون وشراكة)، وعرّفت بمنظمة التعاون الإسلامي بعنوان (صوت الأمة وقلبها النابض).
واحتفلت المجلة بمسيرتها في المجال الصحفي، فكان موضوع غلافها (73 عاماً من العطاء المتجدد)، وأهدت قرّاءها بهذه المناسبة نسخة من عددها الثاني الصادر في شعبان 1366هـ، والذي أسهمت فيه كوكبة فريدة من أعلام الفكر والرأي وعلى رأسهم سمو ولي العهد (حينها) الأمير سعود بن عبدالعزيز ـ يرحمه الله ـ وذلك في مبادرة متفردة من نوعها وضمن سلسلة توثيقية لإصداراتها الأولى، حيث كان العدد الأول هو هديتها في مثل هذا الوقت من العام الماضي.
واشتمل العدد أيضاً على موضوعات أخرى؛ من بينها: تطبيق مناسكنا، العمل التطوعي وضيوف الرحمن، الفاروق.. حينما تمتلئ الأرض عدلاً، وغيرها من مواد الفكر والرأي والثقافة والتاريخ، وسطر رئيس تحرير المجلة الأستاذ طلال قستي أخيرة القسم العربي من العدد، حيث كتب (منجزات يشهد لها العالم).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *