أرشيف صحيفة البلاد

متحدث صحة جدة لـ( البلاد) : 1500 شخص تم توعيتهم تجاه المضادات الحيوية

جدة – ليلى باعطية

تحت شعار (مكافحة العدوى مسؤولية الجميع) أقامت صحة جدة فعاليات (الاسبوع العالمي لمكافحة العدوى) والتوعية بالمضادات الحيوية الذي كان تحت شعار (تعامل بحرص) بتنظيم من إدارة مكافحة عدوى المنشآت الصحية بصحة جدة. وكان ذلك تحت رعاية مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة، حيث قام بتدشينها مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة الدكتور عبدالله الصحفي وذلك بمجمع الرد سي مول و يستمر لمدة يومين.

وكانت الفعاليات قد شهدت إقامة العديد من الأركان التوعوية والتثقيفية بمشاركة عدد من المستشفيات الحكومية بجدة، شملت ركن لنظافة الأيدي، وركن لآداب السعال، إلى جانب ركن للاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية، كما خصص ركن للأطفال لتعليمهم و تثقيفهم وتدريبهم على الطرق الصحيحة لتنظيف الأيدي وآداب السعال، و كذلك تم إقامة معرض مصاحب للفعاليات.

ونصح عبدالله الغامدي متحدث صحة جدة عبر “البلاد” بعدم أخذ المضادات الحيوية إلا وفق استشارة طبية، حيث تم خلال الفعالية توعية ١٥٠٠ شخص تجاه استخدام المضادات الحيوية.

وتأتي هذه الفعاليات سعياً من صحة جدة لتوعية شريحة كبيرة من المجتمع بالطرق الصحيحة لمكافحة العدوى، والاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية والامتناع عن استخدامها إلا للضرورة والحاجة الطبية، حيث تهدف الفعاليات إلى التوعية بأهمية المضادات الحيوية كضرورة علاجية للحد من انتشار الأمراض، وألا تستعمل لعلاج الالتهابات إلا في حالة وصفها من جانب طبيب متخصص مهني معتمد ، في حين تستهدف فعالية مكافحة العدوى زيادة الوعي و التشجيع على إتباع الطرق السليمة والصحيحة.