محليات

متحدث الهلال الأحمر لـ( البلاد): نعمل بإنسانية في الحالات الإسعافية.. دورنا ينتهي بعد تسليم الحالة للمنشأة الصحية…

جدة – مهند قحطان

يواجه العديد من المواطنين والمقيمين مخاوف عدة عند حالات الدهس أو الحوادث وغيرها من تبليغ الجهات المعنية؛ كالهلال الأحمر، أو الشرطة، أو المرور؛ كونهم لا يعلمون من خلف هذه الحوادث، سواء كان مخالفا لنظام الإقامة أو سائقا غير مصرح له، أو كونه طفلا، أو غيره مما يجعل العديد منهم يتردد في التبليغ مما يسبب تأخير وصول الفرق، وقد يسبب هذا التأخير الوفاة- لا قدر الله.

من جهته، أكد المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بمحافظة جدة عبدالله أبو زيد لـ(البلاد): أن فرق الهلال الأحمر تتعامل مع المواطنين والمقيمين ومجهولي الهوية كخدمة إنسانية فقط ولا يوجد تفرقة بينهم ،”وهذا واجبنا ونقوم به على أفضل وجه”.
وقال عبدالله :”عند وصولنا لموقع المصاب أو الحادث يتم نقل الحالة إلى أقرب مستشفى على حسب خطورة الإصابة، فإن كانت غير خطيرة يتم تخييره إلى أين يود الذهاب أو على حسب بوليصة التأمين الصحي، وإن كانت خطيرة يتم نقله إلى أقرب مستشفى، وعلى حسب موقعه ويسجل في التقرير (مجهول)”.

وأضاف أبو زيد :” دور الهلال الاحمر هو قبل الوصول إلى المستشفى بمعالجة المصاب وإسعافه ونقله في أسرع وقت ممكن، ومن ثم تسليمه إلى أقرب منشأة صحية وتسليم التقارير أيضا وبعد ذلك ليس لنا أي علاقة به، ويتم التعامل معه حسب النظام من قبل جهات الاختصاص”.

واستطرد عبدالله :” الهلال الأحمر يقوم بدوره ولا يوجد فرق بين المواطن والمقيم والمجهول في الحالات الطارئة وغيرها، ويتم نقلهم إلى أقرب منشأة سواء حكومية أو خاصة”.

ونبه أبو زيد :”أننا لا نواجه أي رفض للحالات من قبل المستشفيات لتواصلنا المباشر مع وزارة الصحة ومع المنشآت الصحية، حيث بعد تلقي المصاب العلاج اللازم وتتحسن حالته الصحية، يتم استكمال الإجراءات اللازمة من قبل إدارة المستشفى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *