محليات

متحدث الإعلام لـ(البلاد ) : الإغلاق مصير المواقع المخالفة

جدة – وليد الفهمي

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة والإعلام الأستاذ هاني الغفيلي أن مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات والمدونات هي من أشكال النشر الإلكتروني المنصوص عليها في المادة الثانية من اللائحة التنفيذية للنشر الإلكتروني.

وأضاف الغفيلي أن اللائحة تهدف إلى حفظ حقوق الأشخاص في إنشاء وتسجيل أي شكل من أشكال النشر الإلكتروني وحفظ حقوق الأشخاص في الدعوى لدى الإدارة المعنية في حال الشكوى مبينا أن من ضمن أهدافها دعم ورعاية الوزارة للمواقع الإلكترونية والعاملين فيها بتقديم تسهيلات تساعدهم على القيام بعملهم إضافة إلى دعم ثقافة الحوار والتنوع، وتكريس ثقافة حقوق الإنسان؛ المتمثلة في حرية التعبير المكفولة للجميع وفق أحكام النظام كما تهدف إلى نشر ثقافة الإعلام الجديد ووسائله في المجتمع.
واكد في حديثه لـ (البلاد) إلى أن مواقع النشر الإلكتروني المشمولة باللائحة منحت فرصة للعمل على تصحيح أوضاعها خلال ستة أشهر من تاريخ نفاذ هذه اللائحة وفي حال عدم مبادرتها تعتبر تلك المواقع مخالفة لأحكام النظام واللائحة.
واختتم الغفيلي إلى أنه في حال عدم الترخيص أو التسجيل لوسائل النشر الإلكتروني لا يُعفي صاحبه من المسؤولية حيال ما تم نشره إلكترونياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *