محليات

مؤسسة الملك عبدالله للأعمال الإنسانية تشارك في الجامبوري الكشفي

الرياض – البلاد

تشارك مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للأعمال الإنسانية في الجامبوري الكشفي العالمي الثالث والعشرين المقام تحت شعار “روح الوحدة” في مدينة كيرارا هاما ياما جاشي في اليابان، بمشاركة 32 ألف كشاف من 144 جمعية كشفية وطنية حول العالم.
ويمثل المؤسسة في هذا المحفل العالمي صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن عبد الله بن عبد العزيز عضو مجلس الأمناء.
وتأتي مشاركة مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للأعمال الإنسانية في الجامبوري في اليابان امتدادا لما بدأه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله – عندما تبنى ودعم فكرة برنامج “رسل السلام” لدى استقباله وفدًا من الكشافة السعودية عام 2001م ، ودعمهم بمبلغ 37 مليون دولار لمدة عشر سنوات.
ويعد مشروع “رسل السلام” الذي تنفذه جمعية الكشافة السعودية، بالتعاون مع الصندوق الكشفي العالمي والمنظمة الكشفية العالمية برنامجًا دوليًا احترافيًا نال إعجاب جميع القيادات الكشفية في المنظمات الدولية، منذ أن بدأ أعماله في شهر سبتمبر 2011م في مخيم السلام العالمي الثاني الذي استضافته جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) بمحافظة جدة.
كما تأتي مشاركة مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للأعمال الإنسانية، انطلاقا من جهودها الهادفة لتحقيق الغايات، والمقاصد النبيلة، والإنسانية، والمشاركة في أنشطة العمل الإنساني، التي تخدم الدين، والوطن، والأمتين العربية والإسلامية، والعالم أجمع، ونشر قيم التسامح، والفضيلة، والسلام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *