دولية

ليبيا.. الاتجار بالبشر على طاولة مجلس الأمن

الأمم المتحدة – فرانس برس

طالب سفير فرنسا بالأمم المتحدة، مجلس الأمن الدولي باتخاذ إجراءات أقوى، وربما فرض عقوبات لمكافحة الاتجار بالبشر، وذلك في الاجتماع الذي يعقده المجلس اليوم الأربعاء.وسيتطرق مجلس الأمن الدولي إلى إمكان فرض عقوبات فردية في هذا السياق.

وأوضح مصدر دبلوماسي فرنسي في باريس أنه سيتم خلال الجلسة “التطرق إلى مسألة العقوبات”، مشيراً إلى أن الأمر يتعلق بـ”عقوبات فردية بحق مهربي البشر”.

وقال السفير الفرنسي لدى الأمم المتحدة فرنسوا دولاتر لوسائل إعلام في نيويورك: “يجب أن نذهب أبعد من ذلك لكي نقول “لا” لوضع غير مقبول”.

وبحسب المصدر الدبلوماسي الفرنسي فإن مسألة اللجوء إلى “المحكمة الجنائية الدولية ستُطرح أيضا” في اجتماع مجلس الأمن.

ويعبر مهاجرون من دول إفريقية عدة مثل غينيا والسنغال ومالي والنيجر ونيجيريا وغامبيا الصحراء إلى ليبيا على أمل التمكن من عبور البحر المتوسط إلى إيطاليا.

وكان تقرير لشبكة “سي. ان. ان” أظهر مهاجرين يتم بيعهم بالمزاد في ليبيا، وقد تم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي، الأمر الذي أثار تعاطفا كبيرا واستدعى ردود فعل منددة في إفريقيا والأمم المتحدة.

وفي تسجيل التقط بواسطة هاتف محمول، يظهر في التقرير شابان يُعرضان للبيع في المزاد للعمل في مزرعة، ليوضح بعدها الصحافي معدّ التقرير أن الشابين بيعا بمبلغ 1200 دينار ليبي أي 400 دولار لكل منهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *