أرشيف صحيفة البلاد

لقاء ثقافي رياضي بديوانية آل رفيق الثقافية

المدينة المنورة محمد قاسم
استضافت ديوانية آل رفيق الثقافية الخميس السابع عشر من شهر ربيع الثاني لعام 1439 للهجرة الأستاذ أحمد أمين مرشد، الكاتب والمؤرخ الرياضي، وفي بداية اللقاء قدم الإعلامي سامي المغامسي نبذة مختصرة للسيرة الذاتية للضيف وتاريخه الرياضي وتم تدشين كتاب يحكي قصة نادي أحد عراقة وتاريخا خلال 90 عاما للكاتب الأستاذ احمد مرشد الذي تحدث بدوره عن نادي أحد بالمدينة المنورة وأنه ثاني ناد أسس في المملكة بعد نادي الاتحاد بجدة وتحدث عن الألعاب المحتلفة في النادي ، كما تطرق إلى تاريخ كرة القدم بالمدينة المنورة وأنديتها وتم خلال اللقاء استعراض فيديو وصور تعرض لأول مرة عن النادي تحوي العديد من اللقطات التي يعود تاريخها إلى أكثر من 40 عاما.
وحضر اللقاء ‏رئيس أعضاء الشرف بنادي أحد الأستاذ رويفد الصاعدي الذي تكفل بطباعة الكتاب وبعض رؤساء نادي أحد السابقين ولاعبيه القدامى والمخضرمين تم بعدها فتح باب المداخلات والأسئلة التي تضمنت العديد من الذكريات والمطالبات بعودة رياضة المدينة.
وأعلن الاستاذ مروزق الحربي أمين عام نادي أحد مبادرة إدارة النادي بالإعلان عن إقامة لقاء خاص لتكريم اللاعبين القدامى والمخضرمين وكل من خدم النادي وذلك في مقر النادي على أن يكون ذلك قبل موعد مباراة الاتحاد القادمة والتي ستكون في الثالث عشر من الشهر القادم.
كما شارك الإعلامي عبدالرحيم الحدادي من جريدة المدينة الذي طالب بدور أكبر للإعلام الرياضي في المدينة المنورة.
وتحدث المهندس يحيى سيف مطالباً بضرورة زيادة عدد الأندية ودعمها والإفادة من أندية الأحياء كما شارك الكابتن محمد ابوسكيت احد قدامى اللاعبين بالنادي في عرض بعض اللقطات التي تم عرضها.
وفي ختام اللقاء قام الاستاذ محمود احمد رفيق بتكريم الاستاذ احمد بن امين مرشد وتسليمه درعا تذكاريا كما تم تكريم الكابتنعوض القرافي أحد اللاعبين ازلقدامى وتكريم الاعلامي سامي المغامسي، حضر اللقاء اعضاء شرف نادي احد وجمع من اهالي طيبة الطيبة ومحبي الرياضة وكرة القدم.