الرياضة

كين يحرز هدفين في انتصار توتنهام الكبير على ستوك

انتفض توتنهام هوتسبير بعد سلسلة من النتائج السيئة في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم ليفوز 5-1 على توك سيتي على إستاد ويمبلي يوم السبت.

وبالفوز مرة واحدة في خمس مباريات ابتعد توتنهام عن صراع على اللقب وأيضا خرج من المربع الذهبي لكن بمجرد أن منحه رايان شوكروس التقدم بهدف بالخطأ في مرمى فريقه ستوك لم يكن هناك ما يوقف صاحب الأرض.

وسجل توتنهام 17 هدفا وتلقت شباكه هدفا واحدا في آخر أربع مباريات مع ستوك وأصبح أول فريق انجليزي يفوز على منافس في دوري الأضواء بفارق أربعة أهداف للمرة الرابعة على التوالي إذ انتصر 4-صفر على ستوك في آخر ثلاث مواجهات جمعت بينهما قبل لقاء السبت.

ووجد فريق المدرب ماوريسيو بوكيتينو صعوبة في التسجيل على استاد ويمبلي، وهو ملعبه المؤقت هذا الموسم، خاصة أمام فرق سبق وان فاز عليها بسهولة الموسم الماضي لكن ستوك أثبت أنه منافس سهل.

وجاءت أربعة أهداف متتالية مع بداية الشوط الثاني حيث أضاف سون هيونج-مين الهدف الثاني في الدقيقة 53 وأحرز هاري كين، الذي أهدر فرصة واضحة للتسجيل في نهاية الشوط الأول، الهدف الثالث بعد ذلك بدقيقة واحدة قبل أن يسجل هدفه الثاني في الدقيقة 65 ليرفع رصيده إلى 18 هدفا بكل البطولات هذا الموسم.

وهز كريستيان اريكسن الشباك ليجعل النتيجة 5-صفر بعد تمريرة من سون قبل أن يقلص شوكروس الفارق لستوك في النهاية.

وسجل كين الآن 33 هدفا في الدوري الممتاز في عام ميلادي واحد مع تبقي أربع مباريات لفريقه في 2017. ويبتعد كين الآن بفارق ثلاثة أهداف عن الرقم القياسي المسجل باسم الآن شيرير في عام 1995.

وقال بوكيتينو ”أكثر الأمور أهمية اليوم هو الانتصار حيث حققنا ما كنا نستحقه“.

وأضاف “الأداء كان جيدا للغاية بل انه كان أداء عظيما من الفريق. ليس من السهل أن تسجل خمسة أهداف. لكنني لست مندهشا من الأداء فقد كان مماثلا لما قدمناه أمام واتفورد ووست بروميتش.

”تحتاج لبعض الحظ لتفتح اللعب في المباريات“.

ولا يزال توتنهام، الذي سيعود للعب على إستاد جديد يواجه إستاده القديم وايت هارت لين الموسم المقبل، متراجعا بفارق 15 نقطة خلف مانشستر سيتي المتصدر الذي سيلعب يوم الأحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *