محليات

“كبار العلماء” عن نجاح موسم الحج: خطط مدروسة بإشراف القيادة

رفعت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله- بمناسبة نجاح موسم حج هذا العام 1438هـ .

ونوّهت الأمانة بما تحقق -بفضل الله تعالى وتوفيقه- ثم بالمتابعة المستمرة والخطط المدروسة التي يشرف عليها ولاة الأمر، وتسهم في تنفيذها كل القطاعات الأمنية والمدنية.

وقال الأمين العام لهيئة كبار العلماء الدكتور فهد بن سعد الماجد: إننا بهذه المناسبة نرفع التهنئة لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي العهد -أيدهما الله- اللذين يوليان خدمة الحرمين الشريفين وإعمارهما وتطوير المشاعر المقدسة اهتمامهما ومتابعتهما.

وأشار العقيل إلى أن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد قامت بتأمين مليون وخمسة وسبعون ألف نسخة من القرآن الكريم طباعة مجمع الملك فهد بالمدينة المنورة ، بإصدارات وتراجم متعددة لمعاني القرآن الكريم ، وبلغات العالم التي تطبع في مجمع الملك فهد بأكثر من 60 إصداراً مختلفاً.

موضحاً أن عملية التوزيع تتم وفق خطة متكاملة ومعتمدة ، يشارك في تنفيذها فريق عمل موزع في جميع منافذ المملكة الجوية والبرية والبحرية، يتكون من 1000 مشرف وموزع وإداري وعامل متخصصين في توزيع هدية خادم الحرمين الشريفين للحجاج المغادرين.

ينفذ فرع وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة المدينة المنورة خططه التشغيلية لموسم ما بعد حج هذا العام 1438هـ من خلال الاستعدادات المبكرة لاستقبال ضيوف الرحمن بعد أن أدوا مناسك حجهم بكل يسر وأمن وسهولة .

وأوضح المدير العام المكلف لفرع الوزارة بمنطقة المدينة المنورة فهد بن سليمان التويجري أن الاستعدادات للموسم الثاني من الحج بدأت منذ وقت مبكر من خلال عقد عدة اجتماعات بمدراء الإدارات بالفرع ومدراء الإدارات بالمحافظات المشاركة بخطة موسم حج هذا العام ومراقبي المساجد والجوامع ومؤسسات الصيانة والتشغيل وحثهم على خدمة ضيوف الرحمن في كافة المجالات وإنهاء الملاحظات على وجه السرعة ومخاطبة ملاك محطات الوقود التي تقع على طرق يسلكها ضيوفالرحمن للاهتمام والحفاظ على نظافتها وتلافي الملاحظات التي ترصد من مراقبي المساجد خلال جولاتهم على مساجد تلك الطرق وكذلك القيام بجولات على المساجد الكبيرة بالمدينة المنورة بدءً  بمسجد قباء وتغيير فرشه وزيادة وحدات التكييف وتركيب كاميرات أمنية ومراقبة في محيط المسجد وتأمين سيارات القولف لنقل كبار السن والعجزة في الساحات المحيطة بالمساجد الكبيرة بالمدينة المنورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *