أرشيف صحيفة البلاد

قوائم سوداء لمنشآت قطرية في أوروبا

لندن – البلاد
تداول عدد من السياح ورجال الأعمال الخليجيون، على وسائل التواصل الاجتماعي قائمة سوداء لمنشآت قطرية في العاصمة البريطانية لندن، من بينها فنادق شهيرة تعد من أشهر الفنادق في لندن وبعض المدن البريطانية .
ويتم حالياً توزيع قائمة سوداء بشكل غير رسمي لبعض أهم الفنادق في دول اوروبية متعددة لها علاقات مع قطر بين الشخصيات البارزة في الخليج ورجال الأعمال، وذلك كتصرف تلقائي شخصي من هؤلاء الأشخاص على وقع الأزمة مع الدوحة.
وتتضمن القائمة فنادق كلاريدج، وكونوت وبيركلي، وهي جميعا مملوكة من قبل فنادق كونستليشن، وتعتبر جزء من قطر القابضة ، وتشرشل – المملوك من قبل أداة استثمارية تابعة لرئيس وزراء قطر السابق حمد بن جابر آل ثاني ، وفندق كارلتون في كان، فرنسا، المملوك لشركة كتارا للضيافة.
وتشكل الفنادق مجرد بعض الأصول الراقية في العقارات المرتبطة استثماريا بقطر في لندن، ما ساعد على دفع إجمالي الاستثمارات القطرية في المملكة المتحدة إلى 35 مليار جنيه إسترليني، وفقا للتقديرات الرسمية.
وقال سفير الإمارات لدى المملكة المتحدة، سليمان المزروعي: ” نحن لسنا على علم بوجود قائمة من هذا القبيل مضيفاً أن أي مقاطعة للشركات القطرية غير تلك التي أعلنتها البلدان الأربعة رسميا ستكون مبادرة شخصية من قبل مواطنين عرب تضرروا من السياسة القطرية