محليات

قنصلية اليابان في جدة تحتفي باليوم الوطني لبلادها

جدة- البلاد
أقام سعادة السيد ماسايوكي مياموتو، القنصل العام لليابان بجدة مساء السابع من ديسمبر الحالي بمقر إقامته، حفل اليوم الوطني الرابع والثمانين.
وشرف الحفل مسؤولين حكوميين يتقدمهم سعادة السفير جمال بكر بلخيور، مدير عام فرع وِزارة الخارجية بمنطقة مكة المُكرمة وسط حضور لسعادة القناصل العامين بجدة ورجال أعمال وضيوف بارزين آخرين.
وبعد الاستماع الى النشيدين الوطنيين لليابان والمملكة قام السيد مياموتو بإلقاء كلمة رحب فيها بالحضور وشدد فيها على العلاقات الممتازة بين اليابان والمملكة العربية السعودية حيث يرتبط البلدان بعلاقة صداقة قوية وراسخة أساسها التقدير والاحترام المتبادلين، ليس فقط بين البلدين والشعبين بل كذلك بين الاسرة الإمبراطورية اليابانية والعائلة المالكة الكريمة في المملكة. وأكد سعادته أن اليابان تنظر بإهتمام وإعجاب شديدين الى التطورات الكبيرة التي تشهدها المملكة حالياً في كل المجالات والتي يقودها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان الذي طرح فكرته الشاملة “رؤية المملكة 2030 ” فكانت اليابان من أوائل الدول الداعمة لها والمؤكدة لاستعدادها لمواصلة تقديم خبراتها في مجالات الطاقة، المياه، البنية التحتية، مشاريع المترو والقطارات، الثقافة والترفيه والرياضة وكل مشاريع التنمية التي تحتاجها المملكة.
كما عبر السيد مياموتو عن عميق تقديره للشعب السعودي على الحفاوة وحُسن الاستقبال وكرم الضيافة التي وجدها منذ وصوله إلى جدة في وقت سابق من هذا العام، معبراً عن سعادته بالعمل في المملكة بعد أن كان قد بدأ حياته المهنية بالعمل بسفارة اليابان بالرياض قبل ثلاثين عاماً.
وتمنى سعادته في ختام كلمته أن تتطور العلاقات بين البلدين الى ما يرضي طموحات قادة وشعبىَ البلدين، وأن تنعم المملكة بالتنمية والتقدم والازدهار والنمو في ظل قيادة الملك سلمان بن عبد العزيز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *