أرشيف صحيفة البلاد

قطر تختار (طعام إيران)على أمن الخليج

جدة ــ البلاد

واصلت طهران تصرفاتها الاستفزازية لدول الخليج، عبر اصرارها على مساندة قطر في ازمة مقاطعتها من قبل المملكة والإمارات والبحرين ومصر وعدد اخر من الدول، على خلفية تورط الاخيرة في دعم وتمويل الإرهاب.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية، عن المتحدث باسم الخطوط الجوية الإيرانية، شاهروخ نوشابادي، قوله ان “خمس طائرات محملة بالأغذية الطازجة مثل الفواكه والخضروات وصلت إلى قطر، تصل حمولة كل منها إلى تسعين طنا. وهناك المزيد من الشحنات في طريقها إلى الدوحة”.

ولم تعلن الدوحة او طهران، الصيغة الرسمية لتلك الأطنان من المواد الغذائية، وعما إذا كانت منحة او مساعدة من دولة الفقيه للامارة، ام في اطار صفقات تجارية بينهما.

ويبدو مستغربا إصرار قطر على التخلي عن الإجماع العربي الخليجي، والاستهتار بأمنه القومي، في مقابل تأمين احتياجاتها الغذائية من فاكهة وخضروات من قبل طهران.

وكانت الخطوط الجوية الإيرانية اعلنت في تغريدة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تفاصيل مقتضبة عن الأغذية الإيرانية الطائرة صوب الدوحة، وذلك بنشر صورة للطائرات أثناء الشحن في مطار شيراز.

وأكد المتحدث باسم الخطوط الإيرانية أن “تسليم الشحنات سوف يستمر طالما استمر الطلب”، في حين قطعت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية شبه الرسمية، بأن 350 طنا من المواد الغذائية في طريقها إلى الشحن إلى قطر.