الرياضة

في نصف نهائي أبطال آسيا.. الزعيم يستضيف بيروزي الإيراني .. وعينه على النهائي

تقديم – محمود العوضي

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، المواجهة النارية، بين الهلال، ونظيره بيروزي الإيراني، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا للموسم الجاري 2017-2018، على ستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة الإمارات. يخوض الهلال المباراة في الإمارات، باعتبارها أرضه، وبين جماهيره؛ إذ إنه من المعتاد أن تخوض الأندية السعودية لقاءاتها مع الفرق الإيرانية، على أرض محايدة. يدخل الزعيم المواجهة، وهو طامح للفوز لتسهيل مهمة مباراة الإياب، التي ستقام بين الفريقين يوم 10 أكتوبر المقبل، على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذهاب الدور قبل النهائي غدًا الأربعاء، شنغهاي اس آي بي جي الصيني، مع ضيفه أوراوا ريد دايموندز الياباني على ستاد مدينة شنغهاي.

يخوض الهلال الدور قبل النهائي للمرة الثالثة في السنوات الأربع الأخيرة، وهو يأمل هذه المرة في الفوز باللقب للمرة الأولى بتاريخ البطولة في نظامها الجديد.

ويبرز في صفوف الفريق المهاجم كارلوس إدواردو الذي سجل أهداف الفوز الثلاثة، في مرمى العين الإماراتي، في إياب الدور ربع النهائي، إلى جانب السوري عمر خريبين الذي سجل 4 أهداف في البطولة، ولاعب الوسط الأوروغوياني نيكولاس ميليسي، وسلمان الفرج مايسترو الوسط الهلالي، بالإضافة لصخرة الدفاع أسامة هوساوي، في حين يغيب نواف العابد؛ بسبب الإصابة.

في المقابل يخوض بيروزي منافسات الدور قبل النهائي للمرة الأولى في تاريخ البطولة، وهو يأمل في أن يواصل عروضه القوية هذا العام. وبرز في صفوف الفريق الإيراني المهاجم النيجيري غودوين مينشا، ومحسن مسلمان، وعلي عليبور. وسيعانى فريق بيروزى، من غياب لاعبه مهدى طارمى ثانى هدافى الفريق عن المباراة، بعد أن تم إيقافه، من قبل الاتحاد الدولى لكرة القدم “الفيفا” بسبب شكوى تم رفعها من نادى ريزا سبور التركى ضد اللاعب، الذى رحل عن الفريق التركى الموسم الماضى بعد فترة قليلة من انضمامه له، ليعود إلى إيران، وهو ما استدعى رفع شكوى ضد اللاعب؛ ليغيب عن فريق بيروزى، بداية من مباراة الهلال.

وكان الفريقان قد بدآ مباريات دورى أبطال آسيا من دور المجموعات، حيث تواجد الفريقان فى مجموعة واحدة، وهى المجموعة الرابعة، وقد تصدر الهلال في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة، من ست مباريات، مقابل 9 نقاط لبيروزي الإيراني، و7 للريان القطري، و4 للوحدة الإماراتي، وقد تقابل الفريقان مرتين انتهتا بالتعادل. وفاز في دور الـ16 على استقلال خوزستان الإيراني بواقع 4-2 في مجموع المباراتين، ثم فاز في ربع النهائي على العين الإماراتي 3-0 في مجموع المباراتين. في المقابل حصل فريق بيروزي على المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط من ست مباريات، وفاز في دور الـ16 على لخويا القطري بواقع 1-0 في مجموع المباراتين، ثم فاز في قبل النهائي على الأهلي بواقع 5-3 في مجموع المباراتين.

يسعي الزعيم الهلالي، إلى الفوز بنتيجة إيجابية كبيرة، وأيضا مطمئنة، والأهم من ذلك، عدم قبول تسجيل أهداف في مرماه. لقاء الهلال أمام بيروزي، بل شك سيكون بين اثنين من أكبر الأندية في غرب آسيا، والمواجهة بينهما في قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2017، هي المرحلة المثالية لمعرفة أي من هذين الناديين العملاقين، سوف يتأهل للنهائي، ويكون في القمة، ونتمناها بالطبع هلالية سعودية- إن شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *